وزير الحكم المحلي يشيد بالدعم الايطالي لقطاع الحكم المحلي

رام الله - دنيا الوطن
أشاد وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف بالدعم الذي تقدمه الحكومة الإيطالية للحكومة الفلسطينية عامة ولقطاع الحكم المحلي خاصة، من خلال قيامها بتنفيذ العديد من المشاريع
التنموية في عدد من المحافظات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم الثلاثاء، مع القنصل الايطالي العام دافيد لاسيسليا، ومدير برنامج دعم الهيئات المحلية الفلسطينية في التعاون الايطالي انتونيو لاروكا، وبحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة، ومستشار الوزير وليد أبو الحلاوة.

وأكد أبو خلف أهمية الدعم الايطالي لقطاع الحكم المحلي وما له من أثر ايجابي في دعم توجهات الوزارة وسعيها نحو تمكين الهيئات المحلية في فلسطين وتعزيز دورها من خلال مدها
بالعديد من المشاريع التنموية والحيوية وصولا لتحقيق تنمية محلية مستدامة.

وأشار أبو خلف إلى العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، كما وأشار إلى أهمية تعزيز التواصل بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايطالية من خلال إقامة علاقات التوأمة بينها وتفعيل علاقات التوأمة الموجودة.

ودعا أبو خلف إلى دعم توجهات حكومة الوفاق الوطني في التزامها بالعمل على إعادة اعمار قطاع غزة، وإقامة المشاريع التي من شأنها التخفيف عن المواطنين وتسهيل حياتهم.

بدوره، ثمن جبارين الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية وخاصة في إقامة مراكز اجتماعية، أسمهت في تعزيز الخدمات
المقدمة للمواطنين، كما وأعرب عن أمله في استمرار الحكومة الايطالية بتقديم الدعم والمساعدة للفلسطينين من أجل تمكينهم من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدروه، جدد لاسيسليا التزام بلاده في دعم توجهات
حكومة الوفاق الوطني، مشيراً لعدد من المشاريع التي نفذتها الحكومة الايطالية في المراحل السابقة، والمشاريع الحالية والمستقبلية المنوي تنفيذها خلال السنوات المقبلة.

التعليقات