سويرجو: وفد من حكومة التوافق ومنظمة التحرير يزور غزة لبحث ملفات هامة

سويرجو: وفد من حكومة التوافق ومنظمة التحرير يزور غزة لبحث ملفات هامة
رام الله - دنيا الوطن
كشف الدكتور ذو الفقار سويرجو، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن توجه وفد فلسطيني رفيع المستوى من الضفة  المحتلة لقطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد سويرجو، في تصريح صحفي الثلاثاء، ان الوفد الفلسطيني يتكون من أعضاء من حكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله، وكذلك أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأوضح أن وفد الحكومة سيبحث  عدة ملفات هامة أبرزها ملف الموظفين التابعين للحكومة السابقة لغزة، وسبل سيطرتها على القطاع وممارسة مهامها بصورة طبيعية ومعالجة الملفات المكلفة بها.

وأشار القيادي في الجبهة الشعبية، إلى أن وفد منظمة التحرير كذلك سيعقد عدة لقاءات مع الفصائل والقوى الوطنية، لبحث عدة ملفات أبرزها تفعيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير وتهيئة الأجواء الداخلية للمصالحة وتطبيق بنود اتفاقات المصالحة الأخيرة.

وتوقع  أن تشهد الأيام القليلة المقبلة في قطاع غزة، سلسلة تحركات إيجابية تدعم المصالحة وتحرك عجلتها من جديد نحو تطبيق الوحدة وإزالة عقباتها الداخلية.

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق مصالحة وطنية في نيسان/أبريل من هذا العام بهدف إصلاح العلاقات المتدهورة بينهما منذ 2007، وتم تشكيل حكومة توافق وطني في الثاني من حزيران/يونيو، واتفق الجانبان في 25 أيلول/سبتمبر على أن تتولى حكومة التوافق الوطني زمام الأمور في غزة وأن تلعب دورا رئيسيا في إعادة إعمار القطاع المدمر بعد حرب إسرائيلية خلفت أكثر من 2200 شهيد  فلسطيني أغلبهم من المدنيين الصيف الماضي.

التعليقات