صور .. وقفة تضامنية نصرة للرسول (ص) برفح

صور .. وقفة تضامنية نصرة للرسول (ص) برفح
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – عبد الرؤوف شعت
نظمت جمعية مؤسسة الخالدين الخيرية بالتعاون مع مركز متطوعي لمسة وفاء الشبابي وقفة تضامنية نصرة للرسول (ص) صباح اليوم الثلاثاء، وسط محافظة رفح جنوب قطاع غزة،وذلك بمشاركة مجموعة من أعضاء الجمعية والمركز، وتخلل الوقفة مسير جاب به المشاركون شوارع المحافظة، ابتداء ميدان العودة وصولا بميدان الشهداء "النجمة السابقة".

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية لافتات تؤكد على حبهم للنبي الكريم، وتحمل أحاديث نبوية شريفة وبعض صفات النبي.

وندد المشاركون بالصمت العالمي على الإساءات والتطاول،ودعا المشاركون للتصدي لهذه الحملات الحاقدة على الإسلام ونبي الإسلام.

وقال موجه عام متطوعي مركز لمسة وفاء الشبابي جهاد أحمد لـ مراسل "دنيا الوطن" :"أن هذه الفعالية هي نصرة للرسول (ص) بسبب الإساءات التي تعرض لها من الصحيفة الفرنسية شارلى، وفي ظل وجود تخاذل وصمت عربي بالإجماع اتجاه هذه الإساءات"، مشيرا إلى أنهم لم يتصدوا لتلك الاعتداءات والإساءات لأنهم يلهفون وراء مصالحهم الشخصية مع الدول الغربية.

وأضاف "أن هذه الوقفة هي مبادرة شبابية الهدف منها نصرة الرسول (ص) من خلال عدة فعاليات بدأت من انطلاق مسير شبابي جاب شوارع محافظة رفح."

ونوه أحمد إلى أن الفعاليات لم تنتهي وسيتم رسم جداريات علي مفترق الطرقات تحمل رسالة واحدة وهي ردا علي الرسومات التي يرتكبها الغرب بحق رسولنا الكريم.

فيما عبرت إلهام أبو جراد أحدى المشاركات في الوقفة التضامنية عن غضبها إزاء ما تقوم به الدول الغربية اتجاه الرسول (ص) قائلا والغضب يخيم على وجهها :" اليوم خرجنا نصرة لرسولنا الكريم الذي هو أطهر منا جميعا، ولنقول للعالم الغربي أنه مهما فعلتم اتجاه رسولنا لن يزيدنا ذلك إلا إصرارا على محبته، لأننا نعتز ونفخر به."

ودعت الدول العربية والإسلامية إلي التصدي لتلك الإساءات التي يتعرض لها الرسول (ص) من قبل الدول الغربية التي تهدف إلي تشويه صورته.

ويشار إلى أن الصحيفة الفرنسية شارلي قامت بنشر كاريكاتير مسيء إلى الرسول الكريم في الصفحة الأولى لعددها الأول.













التعليقات