الأخبار
شاهد.. شيخ الأزهر يطالب العالم بالتصدي لمحاولات تغيير هوية "الأقصى"كيف يرى الشاب الفتاة ذات الشخصية القوية؟بالفيديو.. "الطيب": علينا تغيير نظرتنا نحو الغربالإفرنجي :" الانقسام الفلسطيني سايكس بيكو جديدتونس تحث بريطانيا على تخفيف إرشادات سفر البريطانيين المشددة إليهاالسفير غنام يضع وزير العمل القطري في صورة آخر المستجدات في الأوضاع في فلسطينجميل سالم يجدد الولاء لنادي الزاوية بكرة السلةهيئة ادارية جديدة لنادي هلال اريحا برئاسة فتحي براهمةمصر: أشلاء الضحايا ترجح فرضية انفجار الطائرة المنكوبةروسيا تدعو لتهدئة 72 ساعة في الغوطة الشرقية ودارياالنفط يتراجع مع ارتفاع الدولارمهووسة حوّلت وجهها إلى لوحة فنية بالـ مكياج!مجلة "ماجد" تتزين بالأجواء الرمضانية في شهر الصيامنادي شباب رفح يستعد لعمل الامسيات الرمضانية الاولى من نوعها3 أخطاء تدمر إطلالة العروس يوم زفافهابمناسبة عيد التحرير.. قهوجي يتعهد بإطلاق سراح اللبنانيين المختطفين لدى تنظيم الدولةرابطة علماء فلسطين توزع الحقيبة العلمية السادسةعاجل.. مسؤول بالطب الشرعي المصري: الأشلاء البشرية المنتشلة من مكان تحطم الطائرة المنكوبة تظهر آثار انفجارلبنان: جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ الشعب اللبناني في عيد المقاومة والتحريرالطفلة هناء تناشد الرئيس أبو مازن والسفارة الفلسطينية بالقاهرة بتمكين علاجها :"نفسي أروح المدرسة"مراكز تسوق "ماجد الفطيم" تستضيف فعاليات ترفيهية تراثية لكافة أفراد العائلةجولة على أبرز الإطلالات في أسبوع الموضة في بيروتالمحامية حنان الخطيب تكشف شهادات قاسية من الاسيرات الفلسطينياتقراقع: قضية الاسرى يجب ان تتحول الى عبء على الاحتلال وفضيحة اخلاقية لإسرائيلمانيج انجن تدخل قطاع امكانات التحليل الذاتية لتقنية المعلومات
2016/5/24

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

د أحمد يوسف دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2015-01-27
غزة -خاص دنيا الوطن

نفى القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د أحمد يوسف ما تداولته بعض وسائل الاعلام من أن الحركة ستقدم في الأيام القادمة على انتخابات للمكتب السياسي ,مشيرا الى ان انتخابات المكتب السياسي تحتاج الى تجهيزات وتحضيرات.

وأكد لـ"دنيا الوطن" أن حركة حماس تربطها بإيران علاقات استراتيجية ,نافيا ما تداولته بعض وسائل الاعلام التي أشارت الى ان ايران اشترطت في عودة العلاقات مع حماس تنحي خالد مشعل عن رئاسة المكتب السياسي للحركة .

وأوضح أن الايرانيين يرفضون التدخل في الشؤون الداخلية لحركة حماس .

وكشف د يوسف عن أن هناك ترتيبات تجرى تمهيدا لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى طهران ,دون توضيح موعد محدد للزيارة المرتقبة ,بل وصفها بالمفاجأة وقاطعة الطريق على الاشاعات.

وشدد في تصريحاته على أن العلاقة مع ايران جيدة وتأخذ منحى جيد في التحسن ,لافتا الى أن الخلافات القديمة بين الحركة وايران حول الملف السوري والعراقي تم تجاوزها .

وأضاف: "ننتظر الآن انفراج رسمي في العلاقة بين الحركة وايران.

ورفض ما يتداول على وسائل الاعلام من تصريحات تشوه العلاقة بين الحركة وايران واكد على ان الايرانيين حريصين على العلاقة الاستراتيجية مع حركة حماس ,على اعتبار ان قضية فلسطين ,قضية أمة ,مشيرا الى أن ايران تعطي الاولوية الخاصة في سياستها الخارجية للقضية الفلسطينية.

وبالاشارة الى امكانية نقل مركز القيادة لحركة حماس الى الداخل منعا للحرج التي تتعرض له قيادة الحركة في الخارج أشار الى ان قطاع غزة جزء محرر ,وأن حركة حماس ترغب في ادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والعسكرية من خلال قيادات الحركة في الداخل ,لافتا الى أن الحركة تتمنى ان تكون كافة قيادات الحركة في غزة.

وختم: عندما تتيسر الامور وتفتح المعابر سيكون رئيس المكتب السياسي خالد مشعل "أبو الوليد" أول المقيمين في غزة.