الأخبار
دفاع مدني بيرنبالا يخمد حريقا بمنزل شمال القدسالطفل عدي العامودي من غزة يحترف كرة القدم ويبحث عن العالميةوكالة الغوث تعترف بإن إعادة الإعمار بغزة لا تسير بوتيرة سريعةمهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الأسير المريض يسري المصرينظام التوجيهي الجديد نقطة تحول تدريجي نحو نظام يركز على الانجاز والمرونةالجاليه الفلسطينيه في النمسا تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المباركاليمن: اليتامى التنموية تدشن المرحلة الثانية من مشروع (نور الكويت) لإنارة 100 مسجد في محافظة تعزحكومة الإمارات تعلن عن شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) لاستضافة 50 مجلسا لاستشراف مستقبل العالممصر: محافظ الاسماعيلية يقرر اعطاء مهلة أسبوع واحد فقط لمقاول انشاء برج شارع شبين الكوم لسرعة اصلاح التلفيات والاضرار التى لحقت بالعقار رقم 10 من آثار الأعمال الانشائية للبرج والا وقف البناء والغاء الترخيص ..الشرطة تطلق حملة لمصادرة السيارات الغير قانونية بعد شكاوي المواطنينمصر: محافظ الاسماعيلية يعقد لقاء موسعا مع اهالي قرية الملاك التابعة لمركز التل الكبيراصابة اسرائيليين اثنين في عملية طعن..والخلفية جنائيةلجنة الانتخابات تعقد اجتماعا مع الأحزاب السياسية لبحث الانتخابات المحليةد.صيدم يستعرض محاور نظام الثانوية العامة الجديدد. صيدم يوقع مذكرة تفاهم مع "وورلد لينكس" لتنفيذ مشروع للتنمية المهنية للمعلمينريم عبدالله: ناصر القصبي هو الكوميدي الأول بالسعوديةادعيس يبحث التطوارات الاخيرة في الاقصى مع وزير الاوقاف وقاضي القضاة الاردنيينفيديو: الشريان يحرج بلقيس بسؤال عن فسخ خطوبتها من هزازيبالصور.. كيف أصبح شكل الطفلة جنا بعدما كبرت؟قراقع: إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي شرعت التعذيب وأعطت حصانة للمحققينبرعاية وزارة الثقافة..ملتقى سواعد واللجنة الوطنية ينظمون أمسية رمضانية في دوراسما المصري: واضح إنى مضايقة ناس كتير حتى وأنا تعبانةصورة: مغربي ينصُب كميناً غريباً لزوجته فيكتشف خيانتها قبل السحورعرب 48: بلوحة إنسانية معبر..جمعية اللد الوطنية تنظم إفطاراً للأيتام ولذوي الاحتياجات الخاصةبالصور.. 5 مذيعين "راحت عليهم" في رمضان
2016/6/26
عاجل
انباء عن عملية طعن جنوب تل أبيب

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

د أحمد يوسف دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2015-01-27
غزة -خاص دنيا الوطن

نفى القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د أحمد يوسف ما تداولته بعض وسائل الاعلام من أن الحركة ستقدم في الأيام القادمة على انتخابات للمكتب السياسي ,مشيرا الى ان انتخابات المكتب السياسي تحتاج الى تجهيزات وتحضيرات.

وأكد لـ"دنيا الوطن" أن حركة حماس تربطها بإيران علاقات استراتيجية ,نافيا ما تداولته بعض وسائل الاعلام التي أشارت الى ان ايران اشترطت في عودة العلاقات مع حماس تنحي خالد مشعل عن رئاسة المكتب السياسي للحركة .

وأوضح أن الايرانيين يرفضون التدخل في الشؤون الداخلية لحركة حماس .

وكشف د يوسف عن أن هناك ترتيبات تجرى تمهيدا لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى طهران ,دون توضيح موعد محدد للزيارة المرتقبة ,بل وصفها بالمفاجأة وقاطعة الطريق على الاشاعات.

وشدد في تصريحاته على أن العلاقة مع ايران جيدة وتأخذ منحى جيد في التحسن ,لافتا الى أن الخلافات القديمة بين الحركة وايران حول الملف السوري والعراقي تم تجاوزها .

وأضاف: "ننتظر الآن انفراج رسمي في العلاقة بين الحركة وايران.

ورفض ما يتداول على وسائل الاعلام من تصريحات تشوه العلاقة بين الحركة وايران واكد على ان الايرانيين حريصين على العلاقة الاستراتيجية مع حركة حماس ,على اعتبار ان قضية فلسطين ,قضية أمة ,مشيرا الى أن ايران تعطي الاولوية الخاصة في سياستها الخارجية للقضية الفلسطينية.

وبالاشارة الى امكانية نقل مركز القيادة لحركة حماس الى الداخل منعا للحرج التي تتعرض له قيادة الحركة في الخارج أشار الى ان قطاع غزة جزء محرر ,وأن حركة حماس ترغب في ادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والعسكرية من خلال قيادات الحركة في الداخل ,لافتا الى أن الحركة تتمنى ان تكون كافة قيادات الحركة في غزة.

وختم: عندما تتيسر الامور وتفتح المعابر سيكون رئيس المكتب السياسي خالد مشعل "أبو الوليد" أول المقيمين في غزة.