الأخبار
وحدة نظم المعلومات بوزارة الصحة تستحدث نظام المعلومات الجغرافى (GIS) لإسقاط المعلومات الصحيةلجان المقامة تزف الشهيد محمد الفقيه وتعتبر صموده الإسطوري في قتال العدو ملهماً لجموع الشاب الفلسطيني المقاومالعلماء يعثرون على فيروس جديد للإيدزمركز أميركي يحذّر: روسيا قد تغزو بولندا.. والناتو سيخذلها.. فما موقف واشنطن؟حرز الله: قمع قسم 5 برامون رد فعل على الإضراب المساند للأسرىفي عيد ميلاده.. أيمن رضا يعاتب أهل الفن ويقول: هناك لوحات في بقعة ضوء تكملة عددخلف يدعو اهالي الاسرى في سجون الاحتلال لاستلام طرود غذائيةرضا يصوّر " طمني عنك " ويطلقها عبر الشاشات !نجمة الأغنية الحسانية باتول المرواني ودوزي في مهرجان الفضة بتزنيتالنائب الدكتورة نجاة أبو بكر تدعوا الى تبني مبادرة وطنيةإسرائيل قامَت بهدم منازل في الضفة في النصف الأول من عام 2016 أكثر مما هدمت العام الماغسان صليبا يضفي على البترون سحرا خاصا ووطنية كبيرة بسهرة من العمرفيديو وصور .. جدل كبير بسبب شروط حضور فرح ابناء ام عبدالعزيزبالفيديو .. من المكلَّف بشراء هذه المستلزمات قبل الزواج؟ العريس أم العروس؟حماس تزف شهيدها المجاهد محمد الفقيه منفذ عملية عتنائيل البطوليةتواصل الجهاد تنظم لقاءاً جماهيرياً في مجلس عائلة الجروبعد جزين سعدرمضان في فالوغا وقبرصمصر تلجأ لصندوق النقد الدولي.. القاهرة تفاوضه للحصول على قرض بـ12 مليار دولارفرنسا ترفع جاهزية الشرطة لمستويات غير مسبوقةالهيئة المستقلة ونقابة الصحافيين تبحثان واقع الحريات الصحافيةفيلم هوليودي ألهمهم تفاصيل الجريمة.. لصوص أميركيون يسرقون ملايين الدولارات والشرطة تعتقلهمعريقات يدين جريمة قتل الفقيه ويدعو إلى رفع الغطاء السياسي والقانوني عن الاحتلالوزارة الاتصالات : ارتفاع ملحوظ في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2015طموح تواصل أنشطتها الصيفية للطلائعوعد تطالب السلطات بممارسة المسئولية الوطنية حفاظاً على السلم الأهلي
2016/7/27

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

د أحمد يوسف دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2015-01-27
غزة -خاص دنيا الوطن

نفى القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د أحمد يوسف ما تداولته بعض وسائل الاعلام من أن الحركة ستقدم في الأيام القادمة على انتخابات للمكتب السياسي ,مشيرا الى ان انتخابات المكتب السياسي تحتاج الى تجهيزات وتحضيرات.

وأكد لـ"دنيا الوطن" أن حركة حماس تربطها بإيران علاقات استراتيجية ,نافيا ما تداولته بعض وسائل الاعلام التي أشارت الى ان ايران اشترطت في عودة العلاقات مع حماس تنحي خالد مشعل عن رئاسة المكتب السياسي للحركة .

وأوضح أن الايرانيين يرفضون التدخل في الشؤون الداخلية لحركة حماس .

وكشف د يوسف عن أن هناك ترتيبات تجرى تمهيدا لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى طهران ,دون توضيح موعد محدد للزيارة المرتقبة ,بل وصفها بالمفاجأة وقاطعة الطريق على الاشاعات.

وشدد في تصريحاته على أن العلاقة مع ايران جيدة وتأخذ منحى جيد في التحسن ,لافتا الى أن الخلافات القديمة بين الحركة وايران حول الملف السوري والعراقي تم تجاوزها .

وأضاف: "ننتظر الآن انفراج رسمي في العلاقة بين الحركة وايران.

ورفض ما يتداول على وسائل الاعلام من تصريحات تشوه العلاقة بين الحركة وايران واكد على ان الايرانيين حريصين على العلاقة الاستراتيجية مع حركة حماس ,على اعتبار ان قضية فلسطين ,قضية أمة ,مشيرا الى أن ايران تعطي الاولوية الخاصة في سياستها الخارجية للقضية الفلسطينية.

وبالاشارة الى امكانية نقل مركز القيادة لحركة حماس الى الداخل منعا للحرج التي تتعرض له قيادة الحركة في الخارج أشار الى ان قطاع غزة جزء محرر ,وأن حركة حماس ترغب في ادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والعسكرية من خلال قيادات الحركة في الداخل ,لافتا الى أن الحركة تتمنى ان تكون كافة قيادات الحركة في غزة.

وختم: عندما تتيسر الامور وتفتح المعابر سيكون رئيس المكتب السياسي خالد مشعل "أبو الوليد" أول المقيمين في غزة.