زراعة أشجار زيتون بمحاذاة جدار الضم في قرية زبوبا غرب جنين

زراعة أشجار زيتون بمحاذاة جدار الضم في قرية زبوبا غرب جنين
رام الله - دنيا الوطن
زرعت شرطة جنين، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع مديرية زراعة جنين اليوم الثلاثاء ، أشجار زيتون في قرية زبوبا غرب جنين الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري ومعسكر سالم الاحتلالي المقام فوق أراضي القرية .

وتم زراعة أشجار الزيتون المقدمة من مديرية زراعة جنين بمشاركة مدير الزراعة وجدي بشارات، والمقدم أوس عطياني ممثلا عن مدير الشرطة، ومدير المجلس القروي محمد عبيدي وأعضاء المجلس وفعاليات وأهالي القرية.

وذكر العقيد علي القيميري مدير شرطة جنين ، أن هذا العمل التطوعي يأتي في سياق دعم المزارع وتعزيز صموده ونضاله لبقائه في أرضه، وتأكيدا على تخليد ذكرى الشهيد الوزير زياد ابوعين والذي أستشهد وهو يزرع الزيتون على أرض محتلة، وشهداء فلسطين كاة.

وأشار أن هذه الأعمال تأتي تأكيدا منا أن رسالتنا لا تقتصر فقط على الجانب الأمني، بل بالتشبيك والتواصل والمشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وأوضح عدد من المزارعين في قرية زبوبا أن معاناتهم كبيرة، فهم لا يستطيعون الدخول إلى أراضيهم قبل الموسم لفلاحتها وتنظيفها من الأعشاب.

وناشدوا كافة المؤسسات الحقوقية التدخل من أجل وقف هذه السياسات بحق المزارعين أصحاب الأرض، ووقف سياسة الاقتحامات والمداهمات المستمرة للقرية.

التعليقات