منظمة الحريات لحقوق الإنسان بالشرقية تطالب بالتحقيق مع مأمور مركز شرطة مشتول السوق

منظمة الحريات لحقوق الإنسان بالشرقية تطالب بالتحقيق مع مأمور مركز شرطة مشتول السوق
رام الله - دنيا الوطن
غضب شعبي بمدينة مشتول السوق علي اثر ما قام به رجال الشرطة بالتعدي علي مواطن بالضرب المبرح يوم عيدهم علي مرئي ومسمع من مأمور المركز.

وتناول كثير من صفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك كلمات مؤثرة وصور للمواطن محمد منير زعية واستغاثات الي السيد اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والسيد مأمور مركز مشتول السوق مما يدعون فيه بأن رجال الشرطة قاموا بإستيقاف المواطن أثناء أحد الأكمنة المتحركة للتأكد من صلاحية أوراق الدراجة النارية التي يمتطيها وعليه حدثت مشدة كلامية ما بين الأمين ناصر الجندي والأمين محمد شريف وأحد الغفر اللذين انهالوا علي زعية بالضرب والسب أمام مأمور المركز الذي لقي كثيرا من اللوم من أحد القيادات التي تواجدت أمام السنترال حيث كان من المفترض ألا يعامل المواطن بهذه الطريقة المنتهكة لحقوق انسانيته.

وبحضور بعض الشهود اقرو واقعة التعدي بالضرب والسب الي ان تمكنوا من السيطرة علي زعية وصعودة سيارة الشرطة وليس به اي كدمات .

سيارة الشرطة كان بها أحد رجاالمباحث ومعه اثنين من المقبوض عليهم وبالقرب من احدي محطات البانزين قام المواطن المعتدي علي بالضرب بمحاوله دفع رجل المباحث الذي تشبس بالسيارة وساعده احد الإثنين المقبوض عليهم رغم انهم مكبلين الا أن المواطن تمكن من إلقاء نفسه من السيارة غارقا في دمه .

وتهيب منظمة الحريات لحقوق الإنسان بمحافظة الشرقية بأعضائها وممثلها الخبير الحقوقي عبدالحميد شومان بمدير أمن الشرقية بفتح تحقيق فوري مع مأمور المركز ونقله هو والأمناء اللذين انتهكوا الحريات وانهالوا بالضرب والسب والقذف
علي مرئي ومسمع من الشهود الذين تواجدوا اثناء الواقعة .

ولولا ما لاقاه زعية من اهانات ما كان قام بهذه المحاولة لأنه ليس محل اتهام.

التعليقات