الخضري: إسرائيل تفرض خارطة جديدة بسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية وتزايد المخططات الاستيطانية

الخضري: إسرائيل تفرض خارطة جديدة بسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية وتزايد المخططات الاستيطانية
رام الله - دنيا الوطن
استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المخطط الاستيطاني الجديد وتوسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بمشارف بيت لحم منطقة (غوش عتصيون) عبر الاستيلاء على مزيد من الأراضي وإقامة وحدات استيطانية
جديدة عليها.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء على
أن هذه الحملة المدعومة من أعلى المستويات الإسرائيلية تأتي في سياق العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل بأشكاله ووسائله المختلفة.

وأكد الخضري أن إسرائيل ومن خلال خطواتها الاستيطانية بعزل المناطق وجدار الفصل العنصري الذي يفصل بين محافظات وقرى الضفة الغربية ترسم خارطة جديدة تحاول فرضها كأمر واقع ضمن الرؤية الإسرائيلية لمنع أي إمكانية للانسحاب لحدود 1967 وبالتالي عرقلة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد ضرورة وقف هذه الحرب التي تهدف للسيطرة على الأراضي الفلسطينية وتهجير وطرد السكان من بيوتهم وأراضيهم بهدف إقامة مشاريع استيطانية جديدة وتغيير الواقع الموجود بواقع تفرضه على الأرض ليصبح فيما بعد حقائق.

وشدد الخضري على ضرورة التوحد الفلسطيني لإيجاد موقف عربي وإسلامي داعم لهم في مواجهة التحديات الإسرائيلية المتعاظمة والمتزايدة مؤخراً، والسعي لحماية الشعب والأراضي الفلسطينية.

وحذر الخضري من أن المخطط يعني خنق بيت لحم من كافة الجهات ويحمل خطوة كبيرة بعزل السكان عن محيطهم وصولاً إلى تهجيرهم والسيطرة على المدينة بشكل كامل.

التعليقات