وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم دورة للباحثين الاجتماعيين في مديرية أريحا حول استخدام نظم المعلومات

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم دورة للباحثين الاجتماعيين في مديرية أريحا حول استخدام نظم المعلومات
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع البنك الدولي دورة تدريبية للباحثين الاجتماعيين في مديرية أريحا حول تطبيق نظم المعلومات الجغرافية في الوصول للحالات الاجتماعية، واستهدفت الدورة أكثر من خمسة عشر باحثاً وباحثة في المديرية.

رحب الوكيل المساعد لشؤون المديريات في المحافظات الشمالية أنور حمام بالمشاركين في الدورة، وتطرق إلى أهمية نظم المعلومات الجغرافية التي تشكل نقلة نوعية في عمل الوزارة باتجاه أتمتة جميع مهامها وخدماتها. وشدد كذلك على أهمية هذه الدورة كونها تيسر عمل الباحثين في الوصول إلى الحالات الإجتماعية وتوفر الخدمة للمستفيدين بشكل أسرع وتساعد الباحث والمديرية والوزارة على التخطيط الميداني للبحث الإجتماعي واحداث مقارنات حسب خرائط الفقر.

بدورها شددت الدكتورة ثناء الخزندار، المدير العام لمكافحة الفقر على أهمية التدريب كونه سيشكل أداة مهمة لتطوير وتسهيل العمل في برنامج مكافحة الفقر في الوزارة  بما يصب في منفعة المستفيدين من أبناء شعبنا بالدرجة الأولى وشكرت القائمين على تطوير نظم المعلومات الجغرافية وبشكل خاص البنك الدولي الذي يمول هذا المشروع.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الشؤون الإجتماعية بالتعاون مع البنك الدولي تعمل على تدريب الباحثين الإجتماعيين في مديريات الشؤون الاجتماعية للتعامل مع تطبيق نظم المعلومات الجغرافية الذي يقوم بربط بيانات الفقر في فلسطين مع المواقع الجغرافية في الوطن وربطها بخرائط الكترونية ذكية لتسهيل وصول الباحثين لهذه المعلومات وتسهيل مهام عملهم.

التعليقات