تقرير: الأردن ربما يفرج عن إرهابية مقابل إطلاق سراح رهائن

تقرير: الأردن ربما يفرج عن إرهابية مقابل إطلاق سراح رهائن
رام الله - دنيا الوطن
ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مسؤولين، أن الأردن ربما يفرج عن مدانة بالإرهاب وتقضي عقوبة السجن في عمان مقابل إطلاق سراح رهينتين يابانية وأردنية يحتجزهما تنظيم داعش.

وقالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن عمان تدرس إطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الصحافي الياباني كينجي غوتو والطيار الأردني معاذ الكساسبة.

مطالب داعش
وأظهر مقطع فيديو نشر على شبكة الإنترنت يوم السبت الماضي غوتو ممسكاً بصورة لجثة الرهينة الياباني الآخر هارونا يوكاوا، مع رسالة صوتية يقول فيها غوتو إن تنظيم داعش يطلب الإفراج عن الريشاوي مقابل إطلاق سراحه.

وكان النائب البرلماني ورئيس لجنة الشؤون العربية والدولية بالبرلمان الأردني بسام المناصير، ورئيس رابطة الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية علي باني عطا، قد أدليا بتصريحات كل على حدة لوكالة أنباء كيودو توضح أن الأردن يمكن أن يستجيب لطلب التنظيم في حالة إطلاقه سراح غوتو والكساسبة.

تعاون أردني ياباني
وقالت وكالة كيودو للأنباء إن الدبلوماسي الياباني البارز ياسوهايد ناكاياما صرح للصحافيين في عمان في وقت متأخر مساء أمس الإثنين، بأن اليابان والأردن "يعملان معا" لتحرير غوتو والطيار الأردني.

وقال ناكاياما: "نسعى بكل قوة لإنقاذ غوتو بمساندة كاملة من جانب الحكومة الأردنية".

وأعلنت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء أنها دعت إلى تعاون الأردن ودول أخرى من أجل إطلاق سراح غوتو.

وقال أمين عام مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا أمام مؤتمر صحافي: "إننا نطلب تعاون الأردن ودول أخرى معنية للمساعدة على الإفراج الفوري عن غوتو".

وأشار سوغا إلى أن طوكيو ليس لديها علم بوجود خطة للمبادلة بين المسجونين.

وكان تنظيم داعش طالب في البداية بدفع فدية تبلغ 200 مليون دولار للإفراج عن غوتو ويوكاوا وذلك من خلال فيديو بث عبر الإنترنت منذ أسبوع، وانتهت المهلة المحددة لدفع الفدية يوم الجمعة الماضي.

التعليقات