بلدية صور ترد على المنجمة ليلى عبد اللطيف في مهرجان اطلاق شهر التسوق في صور جنوب لبنان

بلدية صور ترد على المنجمة ليلى عبد اللطيف في مهرجان اطلاق شهر التسوق في صور جنوب لبنان
رام الله - دنيا الوطن
رد رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق على المنجمة ليلى عبد اللطيف التي تناولت مدينة صور في مقابلة تلفزيونية اشارت فيها الى انها ستتعرض لزلزال مما اضر بالوضع الاقتصادي وترك آثارا" سلبية على نفوس الاهالي وقد امتنع بعضهم عن ارسال اولاده الى المدارس .

وقال دبوق : استغربنا فعلا" كيف ان هذه الشائعة سرت في المدينة وهناك أناس لم يرسلوا أولادهم الى المدارس .

وأضاف : يجب وضع حد لها لا احد يحاسب كذب المنجمون ولو صدقوا يجب ان يطمئن الناس ان علم الغيب عند الله سبحانه وتعالى هو الذي يعرف الغيب والمستقبل .

وتابع : لمناسبة شهر التسوق في شباط القادم ان بلدية صور تطمح الى تخطي الكثير من العقبات للوصول بالمدينة الى أحسن مستوى والى كل الاهداف المنشودة مهما تطلب ذلك من وقت .

كما ان البلدية ستتخذ اجراءات لمواكبة هذا الشهر لتعزيز النهوض الاقتصادي في المدينة عبر التعاون مع كافة القطاعات.

داعيا" الى تضافر الجهود ووضع مخططات لمشاريع مستقبلية تعزز فكرة النهوض الاقتصادي في المدينة ومحيطها.

وخلص رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق الى القول : سنشارك في مهرجان التسوق ونشكر جمعية تجار صور على هذا المشروع القيم وعلى الجهود التي تبذلها والى المزيد من العطاء في سبيل انماء المدينة.

وكان دبوق يتحدث في احتفال اقيم برعايته في أوتيل الموركس في صور بدعوة من جمعية تجار صور وشركة ليدر لاعلان انطلاقة شهر السياحة والتسوق في شباط القادم.

وقد حضرالاحتفال النائب علي خريس وممثل النائب السيد نواف الموسوي ابو سمير شحادة وررئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي ورئيس بلدية العباسية علي عز الدين وقائد سرية الدرك المقدم عبده خليل ومسؤول المهن الحرة في حركة امل علي اسماعيل ورئيس غرفة التجارة والصناعة
في صيدا والجنوب محمد صالح ورئيس جمعية تجار صور ديب بدوي ونائبه الحاج أحمد جبيلي وفاعليات اقتصادية واجتماعية واعلامية وتجارية.

وتخلل الاحتفال افتتاحا" النشيد الوطتني اللبناني ثم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الجيش اللبناني والقوى الامنية والمقاومة .

وقدم للاحتفال عضو جمعية تجار صور الحاج حسن ظاهر داعيا" التجار الى الالتزام بوضع الحسومات الملموسة على بضاعتهم لاثبات المصداقية في العمل شاكرا" شركة ليدر على رعايتها لمهرجان التسوق .

كما القى عضو اللجنة المنظمة للمهرجان ورئيس مجلس ادارة جمعية التنمية الاقتصادية المحلية في الجنوب علي داود كلمة الشركة الراعية والمؤسسات المشاركة حيث شدد على ضرورة الالتزام بمعايير نسبة الارباح لتترسخ عوامل الثقة مع المستهلك أثناء شهر التسوق .

والقى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح كلمة اشار فيها الى النتائج الايجابية المتوقعة لشهر التسوق على صور والمنطقة.

كما عرض لمجموعة من الاهداف الاستراتيجية للتمنية الصناعية التي وضعتها الغرفة ومن اولوياتها استحداث مناطق صناعية متخصصة في الجنوب وتطوير البنية الهيكلية للصادرات الصناعية في الجنوب وفتح اسواق جديدة لها ومساعدة وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة الأكثر قدرة على خلق فرص عمل.

واعرب المهندس حسن دبوق عن سعادة البلدية والاهالي في شهر التسوق وشكر كل من ساهم في انجازه .

ثم اجاب نائب رئيس جمعية تجار صور الحاج احمد جبيلي على اسئلة الصحافيين وشارك في طرح الاسئلة في المؤتمر كل من عضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش والزملاء قاسم صفا وكوثر عيسى وهلال سقلاوي.

وتمحورت الاسئلة حول ضرورة دعم الدولة والوزارات المعنية لانجاح شهر التسوق في صور ودفع عملية الانماء والازدهار الى الأمام خطوات ايجابية مثمرة .

واختتم المؤتمر الصحفي بعشاء على شرف الحضور بعد توقيع الاتفاق بين رئيس جمعية تجار صور ديب بدوي ومدير شركة ليدر محمد شحادة للمباشرة في شهر التسوق في شباط القادم.

التعليقات