مصر من جديد..قنبلة برسالة "خلي السيسي ينفعكو" في السيتي ستارز.. تجدد الاشتباكات..واشتعال النار بقطار

مصر من جديد..قنبلة برسالة "خلي السيسي ينفعكو" في السيتي ستارز.. تجدد الاشتباكات..واشتعال النار بقطار
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
كشفت مصادر مطلعة، عن أن القنبلتين اللتين تم العثور عليهما بمول سيتى ستارز كان فى قرابة الساعة الرابعة عصر اليوم، عندما اكتشفت عاملة نظافة بحمام السيدات بالدور الخامس "كيس" بداخل إحدى دورات المياه أسود اللون تنبعث منه رائحة تشبه رائحة "الشياط" فارتبات فيه، وأسرعت بإبلاغ الأمن عن طريق أجهزة الاتصال الداخلية.

وعلى الفور توجه أحد أفراد الأمن وأبلغ القيادة الأمنية بالمول، وكانت التعليمات بسرعة حمل الكيس والتوجه به إلى سلم الطوارئ، وأخطرت أجهزت المفرقعات وتم فتح الكيس والذى عثر بداخله على ورقه مكتوب فيها بخط اليد "خلو السيسى ينفعكوا... ميعادنا الساعة السابعة" وتم تفكيك القنبلة أمام البوابة الأولى بمعرفة مختصى المفرقعات وصدرت تعليمات فورية بعملية تمشيط جميع الحمامات فعثر بحمام "v ip" بالدور الأرضى على كيس آخر به قنبلة أخرى والتى حملها فرد الأمن إلى أقرب بوابة وهى بوابة رقم 7 والتى تم تفكيكها أيضًا.

خبير أمنى: مظاهرات أمس هدفها تشويه صورة مصر قبل المؤتمر الاقتصادى
 قال العميد خالد عكاشة، رئيس المركز الوطنى للدراسات الأمنية، إن المظاهرات التى حدثت بالأمس استهدفت تشويه صورة مصر قبل المؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده فى مارس المقبل بشرم الشيخ.

وأوضح عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أن هناك مخططًا شيطانيًا للنيل من جهاز الشرطة والوقيعة بينه وبين الشعب.

 وتابع أن استمرار التظاهرات هدفه تعطيل المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، قائلًا: "لا أعتقد أنهم سينجحون فى ذلك بسبب الأداء الأمنى الجيد والإيجابى، وسيكون هناك عمل كثير خلال الفترة المقبلة حتى لا يتكرر الوضع".

وأكد رئيس المركز الوطنى للدراسات الأمنية، أن الأمن حَكَم الوضع الأمنى وسيحكمه بحنكة ولن يستطيع الإخوان أن يتمكنوا مرة أخرى من إثارة المشكلات. وأضاف أن جماعة الإخوان فشلت فشلاً ذريعًا، فى ذكرى ثورة 25 يناير، موضّحًا أن الأجهزة الأمنية تعمل باحتراف لكل من يدخل ويحاول تفكيك الوضع الأمنى.


اشتعال النار فى عربتين بقطار إسكندرية وبورسعيد داخل محطة ميت غمر
 اشتعلت عربتان فى قطار إسكندرية بورسعيد بمحطة ميت غمر وتوقفت حركة القطارات. تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية بنشوب حريق هائل فى آخر عربتين فى القطار القادم من الإسكندرية، والمتجه إلى بورسعيد، بعد توقف القطار بدقائق داخل محطة القطار.

وأكد أحد شهود العيان نزول أحد الركاب من القطار صارخا ( القطار هيولع ) وبعدها بثوانى خرج دخان كثيف من العربات، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وأجهزة الدفاع المدنى إلى مكان الحريق وتم إنزال جميع الركاب من القطار وجارى السيطرة على الحريق وتمشيط القطار بالكامل للبحث عن أى عبوات خطر.

الداخلية:عناصر إخوانية تطلق النار على القوات بالمطرية وجار التعامل معهم
 أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه مساء اليوم الاثنين، قامت مجموعة من العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم الإخوان الإرهابى بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات المولوتوف على القوات المعينة لملاحظة الحالة بمنطقة المطرية، وعلى الفور تم التعزيز الأمنى ويجرى الآن التعامل مع تلك العناصر المسلحة.

التعليقات