وزارة الإعلام تنظم ندوة بعنوان القدس وسياسة التهويد تحت رعاية محافظ طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الإعلام ندوة بعنوان "القدس وسياسة التهويد "  وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر  بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس  و رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية د.حنا عيسى  ووكيل وزارة الإعلام  د.محمود خليفة  و عضو التشريعي د.سهام ثابت وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأكد المحافظ عصام أبو بكر على أهمية مدينة القدس بالنسبة للمسلمين والعرب  موضحاً أن القدس بوصلة الشعب الفلسطيني داعياً كافة دول العالم للوقوف الى جانب القضية الفلسطينية  خاصة في ظل ما تتعرض له القدس من سياسة تهويد مبرمجة تقوم بها حكومة الاحتلال موجهاً التحية من محافظة طولكرم بجميع نسيجها وقواها الى القدس  وأهلها الصامدين .

إلى ذلك تحدث الوزير ادعيس عن معاناة القدس والمسجد الأقصى وما تتعرض له من طمس للهوية العربية والإسلامية وسياسة التهويد التي بدأت منذ عام 1967 لإقامة ما يسمى بالهيكل المزعوم مستخدمة وسائل عدة من وضع بوابات حديدية وحواجز وغيرها مخالفة بذلك القوانين والأعراف الدولية بهدف تقسيم القدس زمانياً ومكانياً، مشدداً على أهمية تقديم الدعم العربي والإسلامي للقدس وشد الرحال للمسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبين د.خليفة  أن سياسة التهويد بحق كل الفلسطينيين خاصة في القدس تتطلب توحيد المرجعيات والجهود لمواجهة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي داعياً الإعلام  الفلسطيني إلى التوحد في بث مشترك حول ما تتعرض له القدس بتغطية شهرية ليوم واحد من داخل المسجد  الأقصى وتوجيه الرحلات المدرسية الى القدس.

من جانبه أشار د.عيسى إلى أن القدس ليست فقط الأقصى والقيامة، وإنما القدس حضارة وتاريخ مؤكداً على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية في مواجهة التهويد الإسرائيلي الذي تنفذه حكومة الاحتلال من خلال دعم المستوطنين وطمس المعالم العربية والإسلامية للمدينة المقدسة. 

 

التعليقات