الحكم المحلي والإحصاء يبحثان التعاون المشترك في مسح التجمعات السكانية

الحكم المحلي والإحصاء يبحثان التعاون المشترك في مسح التجمعات السكانية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين مع مسؤولين من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني آليات التعاون في مسح التجمعات السكانية الفلسطينية وأهمية توفر بيانات دقيقة تساعد في عمليات التخطيط والتنمية في هذه التجمعات من خلال الهيئات المحلية.

وأكد جبارين أهمية تنفيذ هذا المسح وبشكل دوري لتحديث البيانات، وبناء قاعدة بيانات للهيئات المحلية يتم الاعتماد عليها في التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات.

وأعلن جبارين عن وجود برنامج محوسب لدى الوزارة تم انجازه مؤخرا بهذا الخصوص بالتعاون مع (GIZ)، وطالب الفريق بإجراء بعض التعديلات على استمارة المسح التي من شأنها ان تعطي بيانات أوضح وأدق، مؤكدا على جاهزية الوزارة بالتعاون المشترك في تنفيذ المطلوب منها بهذا الخصوص.

وبدوره أكد وفد الإحصاء والذي ضم كل من محمود عبد الرحمن ورائد سمارة وزهران خليف، على أهمية التعاون والتواصل بين المؤسستين واستعداد الجهاز لتقديم كافة الدعم والمساندة بهذا الخصوص، كما أشاروا ان عملية المسح تتم كل ثلاث سنوات، وان أخر مرة اجري بها المسح كان عام 2011.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية من المؤسستين للمتابعة وتحديث استمارة المسح.

وحضر من الوزارة كل من الدكتور عزام الحجوج ومحمد جاد الله ولؤي قدوم وراني داوود من ال(GIZ) حيث قدموا عرضا حول البرنامج المحوسب ومحتوياته.

التعليقات