لقاء نقابي مشترك بين اتحاد نقابات عمال فلسطينو اتحاد المعلمين الأمريكيين

لقاء نقابي مشترك بين اتحاد نقابات عمال فلسطينو اتحاد المعلمين الأمريكيين
رام الله - دنيا الوطن -  محمد العطاونه
عقد اليوم في  المقرالمركزي لاتحاد نقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس لقاءاً نقابياً بين الاتحاد ووفدمن اتحاد المعلمين الأمريكيين .

اللقاء الذي نظمهمركز التضامن العمالي الأمريكي في فلسطين لوفد اتحاد المعلمين الأمريكيين الذي ضم17 ممثلا عن فروع  الاتحاد  في الولايات المتحدة وترأسته" رانديوبنجارتين " رئيسة الاتحاد حضره الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهرسعد ومديرة مركز التضامن عبلة مسروجة إلى جانب ناشطات ونشطاء من أعضاء فرعي النقابة الفلسطينية العامة للعاملين في رياض الأطفالوالحضانات والمدارس الخاصة في رام الله ونابلس , تناول سبل التعاون المشترك بينالاتحاد الأمريكي والنقابة الفلسطينية و تبادل المعلومات والقضايا الخاصة بقطاعرياض الأطفال والصعوبات التي تواجهها المعلمات تحديدا.

كما استمع  الوفد من ممثليالنقابة الفلسطينية لشرح عن آليات وأدوات التنظيم النقابي التي تتبناها من أجلتنظيم العاملين وتعزيز قدراتهم النقابية لتحسين ظروف عملهم مع عمل مقاربة بين طرقالتنظيم النقابي لقطاع رياض الأطفال في كل من  النقابات الأمريكيةوالفلسطينية.

ومن جانبه أطلع أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الوفدالنقابي الأمريكي  على تطور الحركةالنقابية الفلسطينية منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا ، كما عرض سعد آخرالمستجدات على الأوضاع العمالية الفلسطينية والظروف الاقتصادية والاجتماعية  الراهنة إلى جانب صوره عن  مهمات وفعاليات الاتحاد النقابية في تبني القضاياالمطلبية للعمال والعاملات و حملات الضغط  التيينفذها ونقاباته ودوائر عمله النقابية  المختصة.

وبدورها أعربت مديرة مركز التضامن عبلة مسروجة عن أهمية عقدمثل هذه اللقاءات وذلك لتحفيز دعم الحركة النقابية الأمريكية للحركة النقابيةالفلسطينية ،من خلال علاقة الشراكة بين إتحاد نقابات عمال فلسطين  ومركزالتضامن كأحد مؤسسات اتحاد عمال أمريكا ، مشيرة في ذالك إلى الشراكة المثمرة  بين الاتحادين على مدى تسع سنوات مضت من التضامنوالتعاون وفي مساعدة اتحاد نقابات عمال فلسطين في تقوية وبناء قدرات مختلفالنقابات القطاعية الفلسطينية.

فيما  عبرت رئيسة اتحادالمعلمين الأمريكيين  عن سعادتها والوفد  المرافق لزيارتها  فلسطين واجتماعها مع قيادة الإتحاد ومع نقابةرياض الأطفال وقالت "راندي " أن من دواعي فخرها أنها وكممثلة لإتحادها عملتجاهدة على قبول عضوية نقابة العاملين في رياض الأطفال الفلسطينية  في المنظمة الدولية للتربية والتي تضم فيعضويتها نقابات العمال الخاصة بقطاع التعليم في العالم  مشيرة أن هذه العضوية من شأنها مساعد ة النقابة فيتحقيق أهدافها وخدمة أعضائها.
 
الجدير بالذكر بان الوفد قد عقد في وقت سابق لقاء مع الإتحادالعام للمعلمين الفلسطينيين ومع  الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي .

التعليقات