الحساينة يلتقي تجار ومزارعي رفح وأعضاء المجلس البلدي ويتفقد مستشفى أبو يوسف النجار

الحساينة يلتقي تجار ومزارعي رفح وأعضاء المجلس البلدي ويتفقد مستشفى أبو يوسف النجار
رام الله - دنيا الوطن
قام وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة بجولة تفقدية لمدينة رفح التقى فيها مزارعي المناطق الحدودية في رفح، واستمع لهمومهم وآلامهم جراء الحصار ومواصلة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيهم الحدودية، كما اطلع الوزير الحساينة على الإنتاج الزراعي من المحاصيل الزراعية والخضروات، واستمع للتحديات والعقبات الكبيرة التي يواجهها المزارعون في رفح .

كما وأبرق الوزير الحساينة بالتحية الكبيرة لمزارعي رفح على صمودهم الكبير وثباتهم في وجه الحصار وإغلاق المعابر، مثمنا دورهم البارز في خدمة أبناء شعبهم وعملهم المتواصل من أجل وطنهم .

كما تفقد الوزير الحساينة مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، وقام بزيارة أقسامها والإطلاع على الخدمات الطبية الجليلة التي تقدمها المستشفى لسكان مدينة رفح، مشددا على أهمية بناء مستشفى كبير لمحافظة رفح وضرورة دعم هذا المستشفى بالمعدات والكوادر الطبية.

ومن جهته رحب مدير مستشفى أبو يوسف النجار بزيارة الوزير الحساينة للمستشفى مؤكدا على أن المستشفى تحّمل الكثير من المسؤوليات خاصة في أيام الحرب، وأن هذا المستشفى بحاجة إلى دعم ومساندة، داعيا إلى الإسراع بناء المستشفى الكبير خاصة أن هناك قطعة أرض كبيرة مخصصة لهذا المستشفى.

وثمن الوزير الحساينة جهود الطواقم الطبية في مستشفى النجار ودورهم الرائد في رعاية الجرحى وتقديم الخدمات الطبية بالرغم من ظروفهم الصعبة.

كما التقى الوزير الحساينة أعضاء مجلس بلدية رفح، وتم عرض مشاريع البلدية وجهودها في تطوير رفح، والمشاريع قيد التنفيذ، كما جرى الحديث عن العقبات والتحديات التي تواجهها البلدية في ظل ظروف الحصار وتوقف العديد من مشاريع البلدية.

كما زار الوزير الحساينة خلال جولته بولتيكنك فلسطين والتقى الهيئة الأكاديمية والإدارية للجامعة واستمع لجهودهم في خدمة قطاع التعليم.

كما التقى الوزير الحساينة تجار رفح واجتمع بأعضاء الغرفة التجارية، ناقش الاجتماع جهود الغرفة التجارية في رفح وهموم التجار والتحديات التي تواجههم وسط ظروف الحصار وإغلاق المعابر.

ومن جانبه شكر مدير الغرفة التجارية في رفح الوزير الحساينة على زيارته، مشددا على خطوات الوزير الحساينة وجهوده الكبير في دعم ومساندة القطاع التجاري، كما قام أعضاء الغرفة التجارية بتكريم الوزير الحساينة على جهوده ومساندته للقطاع التجاري والاقتصادي.

كما اطلع الوزير الحساينة على أثار الدمار الذي لحق مجمع رفح التجاري جراء العدوان الأخير على القطاع، والتقى أصحاب المحلات التجارية واستمع لهمومهم وآلامهم، كما تجول بين الناس في سوق رفح واطلع على أحوال المواطنين.


التعليقات