برنامج ساب الشامل ينقل شركة اكرم سبيتاني وأولاده الى نادي الشركات العالمية

رام الله - دنيا الوطن
 تواصل شركة اكرم سبيتاني واولاده توسعها الافقي والعامودي واعتماد المعايير والمقاييس الدولية فيما يتعلق بخبرة ونشاط  اعرق الشركات العالمية التي تتطور بصورة متواصلة . وفي هذا الاطار ادخلت الشركة البرنامج الاداري والمحاسبي المعروف عالميا  ب سابSAP لمواكبة التطور العالمي في مجالي الادارة والمحاسبة .

واوضح باسم موسى عليان المدير المالي في شركة اكرم سبيتاني واولاده ان هذا البرنامج يتحكم في ادارة عملية المحاسبة والادارة والمالية والمبيعات والاصول الثابتة والمخزون والاستيراد والتصدير والصيانة وخدمة الزبائن وجميع التقارير المطلوبة لادارة الشركة ومراجعة اعمال الموظفين .

كما يشمل هذا البرنامج المذهل قسم شؤون الموظفين  حيث يعتني بالموظف من لحظة تقديم طلب التوظيف حتى التقاعد من ادارة الوقت والهيكل التنظيمي  للموظفين ونظام التقييم والرواتب . ومن المعروف ان اغلب الشركات العالمية في العصر الحديث تتجه الى ادخال انظمة جديدة تساعد في الارتقاء بالعمل وتنظيم الموارد والعمليات الناتجة من الاعمال اليومية  وربط الاقسام بعضها البعض بالاضافة الى ربط تعاملات الشركات بمثيلاتها من خلال نظام واحد شامل يطلق عليه ERP اي اختصار لتخطيط موارد الشركات . ومن بين الشركات المتخصصة في هذ ا المجال واشهرها SAP  وهو نظام متكامل يقوم بتزويد المنشأة او الشركة بحلول عملية جاهزة تستطيع من خلالها هيكلة وربط كل اقسام الشركة في نظام واحد يغني عن استخدام الورق والنظم التقليدية الاخرى .

التعليقات