المحطة القاعدية ماسيف ميمو السابقة للجيل الخامس من زد تي إي تسجل أرقاماً قياسيةً على صعيد السعة

المحطة القاعدية ماسيف ميمو السابقة للجيل الخامس من زد تي إي تسجل أرقاماً قياسيةً على  صعيد السعة
رام الله - دنيا الوطن
قامت  شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK وفي بورصة شينزن تحت الرمز:000063.SZ) وهي المزود الرئيسي العالمي لحلول الاتصال والتقنية للشركات والمستهلكين للإنترنت الجوال، بتعزيز ريادتها لابتكارات الجيل الخامس "5 جي" كونها أصبحت الشركة العالمية الأولى التي تستكمل أول اختبار ميداني لمحطة قاعدية ضخمة للنقل متعدد المستخدمين ومتعدد التيارات على أساس تقنية المدخلات والمخرجات المتعددة ("ماسيف ميمو") وسجّلت أرقاماً قياسيةً في مجال قدرة الإرسال أحادي الناقل والفعالية الطيفية. 

وقدمت المحطة القاعدية "ماسيف ميمو" الخاصة بالشركة والتي تستخدم تقنية المداولة المكانية متعددة المستخدمين والتيارات السابقة للجيل الخامس "بري 5 جي" المملوكة لـ"زد تي إي" مع أجهزة هاتف خاصة بالمستخدمين تقوم على معايير الجيل الرابع "4 جي" القائمة، إنتاجية بيانات قصوى أكبر بثلاثة أضعاف من المحطات القاعدية التقليدية ومتوسط إنتاجية بيانات تخطى الأنظمة التقليدية بما لا يقلّ عن خمسة أضعاف.

قال الدكتور شيانج جيينج، كبير العلماء لدى "زد تي إي": "يقدم حل ’ماسيف ميمو‘ من ’زد تي إي‘ الذي يعتبر تقنية سابقة لتقنيات الجيل الخامس، تطورات مطردة لشبكات الجيل الرابع من دون تغيير واجهات الشبكات الهوائية القائمة ما يسمح لشركات الاتصالات بتوفير تجربة استخدام مماثلة للجيل الخامس على هواتف الجيل الرابع المتوافرة في إطار زمني متسارع. وقد نجحت ’زد تي إي‘ بالتغلب على التحدي الذي يشكّله القيام بمداولة مكانية متعددة المستخدمين والتيارات في بيئة ذات إشارة متناثرة، وبالتالي أزالت العقبة الرئيسية التي تعترض تطوير تقنية ’ماسيف ميمو‘".

وكان عدد من كبار مشغّلي الاتصالات الدوليين قد أفادوا بأنهم سيعّمقون تعاونهم مع "زد تي إي" بعدما تلقوا دعوة لحضور الاختبار الميداني؛ مشيرين إلى أن النتائج التي حطمت أرقاماً قياسية تخطّت توقعاتهم.

ويأتي هذا الاختبار الأخير بعد شهرين من استكمال "زد تي إي" بنجاح للاختبار الذي يسبق الإطلاق التجاري لأول محطة قاعدية ("ماسيف ميمو") سابقة للجيل الخامس في نوفمبر 2014. وتقدم حلول الشركة السابقة للجيل الخامس التي تقوم على مجموعة شرائح معالجة البث اللاسلكي ذاتية التطوير، تحسينات على صعيد مستوى الدمج. وتستخدم محطة "ماسيف ميمو" القاعدية من "زد تي إي" والتي تضم 128 هوائياً، مساحة أمامية تعادل ثمانية هوائيات قائمة. كما تشغَل محطة "ماسيف ميمو" القاعدية من "زد تي إي"، التي تضم الهوائيات والمحطات القاعدية والترددات الراديوية في وحدة واحدة، نحو ثلث مساحة التركيب للأنظمة التقليدية فقط، ما يحدّ من تكاليف التشغيل ومن إجمالي كلفة الملكية بالنسبة للمشغّلين.

وتلتزم "زد تي إي" بالاستثمار المتواصل في تطوير تقنية الجيل الخامس والتي تعتبر أساسية بالنسبة لاستراتيجية الشركة المستقبلية. وفي يونيو 2014، كشفت "زد تي إي" للمرة الأولى عن خططها لتطوير التقنية السابقة للجيل الخامس والتي تركزّ على تطوير حل "ماسيف ميمو" فضلاً عن تقنيات أساسية على غرار "موسا" (النفاذ المشترك متعدد المستخدمين) و"يو دي إن" (شبكات فائقة الكثافة) والخلية الافتراضية. وستواصل "زد تي إي" إبرام شراكات معمّقة ومتنوعة مع مزودين آخرين في مجال التكنولوجيا من أجل تسريع وتيرة ابتكارات الجيل الخامس وتحديد معالم قطاع الجيل الخامس  المستقبلية.

التعليقات