على قناة أبوظبي الأولى.."مما راق لي": القواعد الدينية والاجتماعية بطرح جديد

على قناة أبوظبي الأولى.."مما راق لي": القواعد الدينية والاجتماعية بطرح جديد
رام الله - دنيا الوطن
تعرض قناة أبوظبي الأولى البرنامج الديني "مما راق لي" كل كل ثلاثاء في السادسة مساءً بتوقيت الإمارات (الخامسة بتوقيت السعودية). وذلك بهدف تقديم أفضل محتوى للجمهور واستقطاب أبرز الكفاءات الوطنية في مجال الإعلام واستبقائها وتطويرها.

مما راق لي" برنامج يتناول القيم الإنسانية والدينية والاجتماعية، ويفتح أمام أعيننا زوايا جديدة للنظر نتفاجأ في حضرتها كيف أن واقعنا يمكن أن يكون أجمل إذا ما تبصرنا. 

في كل حلقة، تلقي مشاعل التميمي الضوء على موضوع معين تعمل على معالجته من خلال طرح بسيط ثلاثي الأبعاد يقرب الصورة للمشاهد ويجعله أكثر وعياً بحساسية المسألة وسبل معالجتها.

يقدم "مما راق لي" طرحاً مختلفاً للقواعد الاجتماعية والدينية البسيطة، معتمداً بالدرجة الأولى على مقدمة البرنامج وما تثيره من مواضيع تمس الشاب العربي، تجرى قولبتها بطابع ديني معاصر متزن. فالهدف ينصبّ على مساعدة الشباب على تنمية معرفتهم بالإسلام وفهم تعاليمه، وكيفية فهم الحياة إجمالاً وتقبل الصعاب بقلب مؤمن وخاشع.

البرنامج أشبه بسلسلة نصائح مسداة بأسلوب محبب للقلوب والعقول، بعيداً عن الخطابات والوعظ المتشدد. إذ يقوم على أساس أن الدين الاسلامي ليس فقط مجرد تأدية فروض وعبادات، بل هو سلوك وأخلاقيات لها قواعدها ومفاهيمها. فجميع اعمالنا اليومية يمكن ربطها بقيم دينية متزنة رصينة، سواء أكانت نصوصاً قرآنية أو أحاديث نبوية شريفة او قصصاً من حياة الانبياء.

التعليقات