إنطلاق فعاليات معرض النخبة العقارى بمشاركه كبريات الشركات العربية والمحلية

إنطلاق فعاليات معرض النخبة العقارى بمشاركه كبريات الشركات العربية والمحلية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات معرض النخبة العقاري – ابوظبي الاول في مركز ابوظبي للمعارض " أدنيك" وذلك بمشاركة مجموعة من الشركات العقارية المحلية والعربية وبحضور عدد من كبار المسؤولين والمستثمرين ورجال الاعمال والزوار وممثلي وسائل الاعلام.

وقامت الشيخة فاطمة الحمود الصباح رئيس مجلس ادارة مجموعة اسكان جلوبال لتنظيم المعارض برفقة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية وبحضور عدد من المسؤولين بافتتاح المعرض، والتجول بين الاجنحة المشاركة والاطلاع على احدث مشاريعها العقارية والاستثمارية في محتلف دول العالم.

وقال الشيخة فاطمة الصباح في تصريح لوسائل الاعلام على هامش افتتاح المعرض :" اننا سعداء للغاية باطلاف  أولى معارض الشركة في دولة الامارات العربية المتحدة، و وجدنا الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين ورجال الاعمال للحضور والمشاركة في فعاليات المعرض ، خاصة  بعد نجاح شركتنا في تنظيم العديد من المعارض العقارية المميزة في دولة الكويت.

واضافت الشيخة فاطمة الصباح أن معرض أبو ظبي يعد أول خطوة من خطوات إنطلاق "إسكان جلوبال" نحو التوسع الخارجي، حيث أصبحت بذلك أول شركة تنظيم معارض كويتية تنجح في التوسع الخارجي ودخول أسواق جديدة، كما وأن هذه الخطوة لن تكون الاخيرة، حيث سيتبعها العديد من الخطوات الأخرى التي تؤكد قدرة الشركات الكويتية على دخول مختلف الأسواق الخليجية والعربية.

وأشارت إلى أن "إسكان جلوبال" كانت تدرس منذ فترة ليست بالقصيرة موضوع التوسع في عدد من الأسواق الخارجية، حيث قامت بإجراء العديد من الدراسات حول أهم هذه الأسواق وذلك بهدف ضمان نجاح خطواتها التوسعية المستقبلية، وعدم التسرع في هذا الاتجاه، حتى لا تنعكس عليها بالسلب أو الفشل.

وأضافت أنه لضمان نجاح هذه الخطوات قامت الشركة كذلك بإبرام إتفاقيات تعاون مع حكومات عدد من دول المنطقة، و كانت انطلاقة المعرض بدولة الإمارات العربية المتحده لأنها تعتبر احد أهم الدول من الناحية الاقتصادية والتجارية في المنطقة، والتي يعتبر سوقها أحد أهم الأسواق وأكثرها نشاطاً.

وذكرت الشيخة فاطمة  الصباح أن معرض أبو ظبي والذي يقام خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير الجاري يعتبر أول معرض للشركة في العام 2015، حيث من المتوقع أن يتبعه العديد من المعارض الأخرى المشابهة، سواء على صعيد دولة الكويت أو على صعيد عدد من دول المنطقة مثل السعودية وقطر، مشيدة في ذات الوقت بالدعم الكبير الذي لاقته "إسكان جلوبال" من قبل الشركات العقارية الكويتية التي أيدت مثل هذه الخطوات وساندتها من خلال المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية، بالشكل الذي يؤكد على أن هذه الشركات هي شركاء النجاح الحقيقيين لشركة إسكان جلوبال لتنظيم المعارض.

ومن جانبه اشاد سعادة عبدالله آل صالح بالتنظيم القوي للمعرض موضحا ان هذا المعرض يشهد حضورا لافتا من قبل مجموعة متميزة وجديدة من الشركات العقارية التي تتواجد في الامارات.

وأكد آل صالح على اهمية تنظيم مثل هذه المعارض العقاري ودورها في تنشيط الحركة التجارية، خاصة ان القطاع العقاري من القطاعات الاقتصادية الرائدة التي تشهد نموا متواصلا.

حجز كافة المساحات

ومن جانبه قال محمود عفيفي الرئيس التنفيذي للشركة أن معرض النخبة العقاري في أبوظبي حظي بإقبال كبير من قبل الشركات العقارية من داخل وخارج الكويت، الأمر الذي تجلى بوضوح من خلال حجز كافة المساحات المتاحة فيه، ناهيك عن أن هناك شركات قد أعلنت عن رغبتها في حجز مساحات في الدورات القادمة للمعرض .

واضاف عفيفي أن "إسكان جلوبال" رأت أن تكون إنطلاقتها الخارجية الأولى في أحد أكبر وأهم الأسواق الخليجية ألا وهو السوق الإماراتي، وذلك لما يتمتع به هذا السوق من قوة شرائية عالية، وتنوع كبير في شرائح المستثمرين، حيث يعتبر المستثمر الإماراتي من أكثر المستثمرين نشاطاً وقوة. مما يجعل منه فرصة مناسبة جداً لشريحة كبيرة من التجار والشركات والافراد.

وافاد عفيفي أن معرض النخبة في أبوظبي هو الاول من نوعه لشركة تنظيم معارض كويتية في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن أبرمت الشركة مجموعة من الاتفاقيات الاستراتيجية مع حكومات عدد من دول المنطقة لتنظيم هذا النوع من المعارض في الخارج، مؤكداً في الوقت ذاته على أن إسكان تتجه خلال العام الجديد 2015 إلى التوسع في تنظيم المعارض العقارية خارج الكويت بالتوازي مع تنظيم جدول معارضها داخل الكويت.

وأشار عفيفي إلى أن خطة "إسكان جلوبال" ما زالت حافلة بالعديد من المفاجآت التي من شأنها أن تنعكس على الاقتصاد الكويتي بشكل عام، حيث تسعى الشركة من خلال علاقاتها داخل وخارج الكويت إلى توسيع قاعدة المعارض العقارية والربط فيما بينها بما يعود بالفائدة على دول المنطقة كافة.

وأكد عفيفي على أن المعرض يأتي في توقيت مهم إذ يشهد السوق العقاري حالة من الرواج في ظل تذبذب وتراجع باقي القطاعات الاقتصادية الرئيسية في المنطقة والعالم، وفي مقدمتها سوق الكويت للأوراق المالية، إلى جانب تدني فوائد البنوك ما جعل الكثير من رؤوس الاموال تتجه إلى الاستثمار العقاري بإعتباره أحد أكثر القطاعات الاقتصادية أماناً وإستقراراً في الوقت الحالي.

واشار إلى أن صناعة المعارض العقارية بدأت تشهد منافسة قوية في الاونة الأخيرة على وقع الاهتمام الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في كافة دول العالم، بعد أن أصبح بمثابة أشد القطاعات أمناً وأكثرها عوائداً، الامر الذي دفع الشركة إلى التركيز على هذا القطاع الحيوي والعمل على تطويره بما يكفل له المزيد من التنظيم والتقدم.

وشدد عفيفي على أهمية المعارض العقارية بشكل عام باعتبارها أهم المنافذ الرئيسية للتسويق العقاري لدى المواطنين والوافدين، حيث توفر المعارض تحت سقف واحد مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفرص العقارية والإستثمارية، خاصة في تنوع المشاريع العقارية التي توفرها تلك المعارض العقارية ويجعلها قادرة على تلبية يلبي احتياجات ومتطلبات مختلف شرائح العملاء.

وأوضح أن المعرض سيشكل فرصة مواتية لزيادة مبيعات الشركات المشاركة، ودعم الشركات العقارية وشركات التطوير العقاري، كما وانه يعتبر فرصة للتعرف على المنتجات الجديدة، وتكوين علاقات تجارية مع الشركات المشاركة في المعرض، والتعرف على ردود الأفعال المباشرة حول مختلف المنتجات العقارية المطروحة فيه.

ومن جهته، اكد بدر الدبوس  مدير عام شركة اسكان جلوبال لتنظيم المعارض العقارية ان استراتيجية الشركة تقوم على التوسع الجغرافي في تنظيم المعارض في عدد من الدول الخليجية والعربية، إلى جانب دخول أسواق جديدة بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات العملاء الكويتيين والخليجيين لافتا الى أن الشركة تهدف من خلال سياستها الحالية إلى أن تصبح الشركة الاولى في مجال تنظيم المعارض على مستوى الوطن العربي، وذلك من خلال تنظيم معارض على مستويات عالمية رفيعة، كما أنها تهدف إلى أن تكون معارضها العقارية بمنزلة علامة مسجلة لها داخليا وخارجيا.

ولفت الدبوس إلى أن الشركة بدأت بالفعل في تنفيذ إستراتيجيتها الجديدة من خلال أسواق الكويت وقطر وأبوظبي، التي شهدت بالفعل انطلاقة كبيرة ومميزة لعدد من معارض الشركة خلال السنتين الأخيرتين، حتى ان هذه المعارض اجتذبت شريحة كبيرة من العملاء داخل أسواق تلك الدول، الأمر الذي حفزها على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بمعارضها والمحافظة على نفس مستويات الجودة التي تقدمها لعملائه.

وقال الدبوس إن صناعة المعارض العقارية باتت إحدى أهم الصناعات التي تحظى بالاهتمام الكبير من قبل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما في ظل توافر السيولة النقدية الكبيرة لدى مواطني دول المجلس، وكذلك في ظل الاهتمام بالقطاع العقاري والإقبال الكبير عليه من قبل شريحة لا بأس بها من المستثمرين  سواء الشركات أو الأفرا

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الخميس 29 يناير الجاري، حيث تتاح الفرصة امام الزوار والجمهور للاطلاع على احدث المشاريع العقارية التي تتجاوز تكلفتها عشرات مليارات الدولارات، وتنتشر في عدد من الدول العربية والاوروبية والاسيوية وغيرها من قارات العالم.

التعليقات