السعدي يطالب بمنع توزيع مجلة شارلي إبدو

السعدي يطالب بمنع توزيع مجلة شارلي إبدو
رام الله - دنيا الوطن
توجّه المحامي أسامة السعدي، السكرتير العام للحركة العربية للتغيير ومندوبها في لجنة الانتخابات المركزية، إثر إعلان حزب " إسرائيل بيتنا " أنه ينوي شراء آلاف النسخ من مجلة " شارلي إبدو " التي تحتوي على رسومات مسيئة للرسول الكريم، وأن يوزعها مجاناً للجمهور ، توجّه إلى القاضي سليم جبران رئيس لجنة الانتخابات المركزية.

وقال السعدي في رسالته ان هذه الخطوة محرّضة واستفزازية لهذه القائمة ورئيسها ، تهدف المسّ بمشاعر الجمهور العربي عامة والإسلامي خاصة، مما قد يشكل مسّاً واضحاً بسلامة الجمهور إثر التوتر الذي قد ينشا جراء المس الفظ بالرموز الدينية للمسلمين وتحديداً بالرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف السعدي انه حتى من ناحية القانون فإن شراء المجلة وتوزيعها يخالف البند 8 من قانون الانتخابات الذي يمنع توزيع هدايا مجانية من قبل الأحزاب من أجل أهداف انتخابية.

وأضاف السعدي : انه في الماضي منعت هذه اللجنة عبر اسباقيات قانونية ، توزيع أغراض أو هدايا من قبل لأنها اعتبرتها هدايا ممنوعة طبقاً للقانون. وهنا نحن نتحدث عن " هدية " جلّ هدفها هو المسّ بملايين المسلمين المؤمنين برسولهم ودينهم وعقيدتهم ، من أجل الفوز برد فعل إعلامي وجماهيري لدى بعض من جمهور الناخبين ، ولأغراض انتخابية . وعليه أتوجه لسعادة القاضي بأن يمنع حزب اسرائيل بيتنا ومن يقف على رأسه افيغدور ليبرمان، من أن يوزع هذه المجلة كما كانوا قد أعلنوا.

التعليقات