محافظ اريحا والأغوار يشيد بمشاريع الشباب الريادية

محافظ اريحا والأغوار يشيد بمشاريع الشباب الريادية
رام الله - دنيا الوطن
اشاد محافظ اريحا والأغوار بمشاريع الشباب الريادية داعيا اياهم الى التوجه نحو المشاريع الاقتصادية الصغيرة الإنتاجية من اجل تغطية احتياجات السوق الفلسطيني من مختلف المنتجات والسلع ضاربا مثال على ذلك الاقتصاديات الصغيرة والتي تمثل مجموع اقتصاد دول شرق اسيا.

جاء ذلك خلال تفقد الفتياني لمشروع زراعة الفطر والتابع لشركة امورو الزراعية والذي يعد الأول من نوعه في المحافظة ورافقه في الجولة مدير مديرة الزراعة سمير سمارة ظهر اليوم.

ورحب الفتياني بفكرة مشروع زراعة الفطر والتي تعود لشباب خريجين جامعيين وقال " تكمن اهمية الفكرة انها ستكون مشجعة لباقي الشباب من اجل الحذو حذوكم وكما انها ستدعم جهود مقاطعة المنتجات الإسرائيلية كون الإنتاج منافس للمنتج الإسرائيلي وعليه طلب في السوق الفلسطيني.

وبدورهم شكر الشباب اهتمام المحافظ الفتياني بالمشروع وان الزيارة هي بمثابة حافز لهم ودافع معنوي وقالوا " انهم على استعداد تام من اجل تعميم الفكرة بين صفوف الطلاب الجامعين وان لديهم فكر من اجل الاستفادة من الطلاب الجامعيين في
بعض التخصصات مثل الصيدلية والبيولوجية الزراعية وتخصصات الزراعة والتكنولوجيا.

وقال الشاب وديع نصار احد مؤسسيي المشروع ان الفطر يزرع في بيئة حساسة جدا وبعناية كبيرة وباستخدام التكنولوجيا الحديثة ويقطف يدويا ويسوق للسوق الفلسطيني بسعر مقبول ومنافس.

التعليقات