الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستعرض أساليب تخطيط المسار المهني وإيجاد فرص العمل

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستعرض أساليب تخطيط المسار المهني وإيجاد فرص العمل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وحدة الخريجين بالشراكة مع مركز الإرشاد الوظيفي بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لقاءات إرشادية لأكثر من 200 خريجة من جامعات قطاع غزة ومن تخصصات مختلفة، وذلك بمشاركة خبراء في مجال الإرشاد الوظيفي والتنمية البشرية.

وتزامنت هذه اللقاءات مع بدء الإجازة النصفية، حيث نفذت على مدار ثلاثة أيام وتناولت ثلاثة محاور هي كيف تسوق نفسك لسوق العمل، والتخطيط للمسار المهني وأساليب جديدة في إيجاد فرص العمل.

وفي حديثه رحب المهندس عبد الله رئيس وحدة الخريجين بالحضور، وأكد أن هذه الأنشطة تهدف بالأساس إلى تعزيز وعي الخريجين حول سوق عمل واحتياجاته المتعددة ومتطلباته من المهارات الأساسية، وكذلك إرشادهم نحو آليات تسويق قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بشكل صحيح في سوق العمل.

وفي اللقاء الأول تم استضافة الدكتور جمال بدر الذي تحدث عن الأهداف وكيفية تحديدها بهدف الحصول على فرص عمل، بينما تحدث ضيف اللقاء الثاني السيد محمد ديب عن آليات البحث عن فرص عمل وعوامل نجاح للخريجين وكيفية استغلالها بالشكل الأمثل، وقدمت السيدة سماح الصفدي في اللقاء الأخير مجموعة من التصورات عن آليات تسويق القدرات والمهارات في سوق العمل من خلال كتابة السيرة الذاتية بشكل مميز واستعراضها في مقابلات العمل والتوظيف.

وفي نهاية اللقاءات التدريبية أبدت الخريجات سعادتهم بالمعلومات والتوجيهات التي حصلن عليها والفائدة التي تحققت لهم بحضور مثل هذه اللقاءات، مطالبين باستمرار تفعيلها وتنفيذها لما لها من الأثر الإيجابي على التخطيط لمستقبلهم المهني.
 
من الجدير بالذكر أن مركز الإرشاد الوظيفي ووحدة الخريجين بصدد عقد شراكات قريبة مع جهات مختلفة بهدف إقامة أنشطة وتدريبات تهم الخريجين وتساهم في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم المختلفة.

التعليقات