عائلة كوستا كلمة السر في إنسجام ميسي ونيمار

عائلة كوستا كلمة السر في إنسجام ميسي ونيمار
رام الله - دنيا الوطن
يشهد هذا الموسم تألقا كبيرا  لثنائي فريق برشلونة ليو ميسي ونيمار دا سيلفا،  ويعتبر أحد مفاتيح هذا الإنسجام بين النجمين هو تحسن علاقتهما سواء داخل أو خارج أرض الملعب، ويعود الفضل في تحسن هذه العلاقة لبيبي كوستا وإبنه ألفارو، وهما أشخاص يعملان داخل النادي.

وكشفت صحيفة "سبورت" اليوم الإثنين عن الدور الفعال لعائلة كوستا، إذ بيبي كوستا أصبح أحد رجال ليو ميسي في المواسم الأخيرة، ودخل بيبي كوستا إلى نادي برشلونة خلال عام 2003  على يد الرئيس السابق ساندرو روسيل، وتم تعيين كوستا كعضو لخدمة اللاعبين إذ يكمن دوره في مساعدة اللاعبين في قضايا خارج نطاق الملعب.

وكان بيبي كوستا من القلائل الذين إستمروا على الرغم من مرور ثلاثة رؤساء (لابورتا، روسيل وبارتوميو)، وكان دائماً في غرفة خلع الملابس مع اللاعبين، و حصل على ثقة بيب جوارديولا  ،وبات قريبا من ليو ميسي والذي وجده صديق داخل غرفة خلع الملابس.

ويعتبر في الوقت الحالي بيبي كوستا أحد رجال ثقة الأرجنتيني وحتى أنه يقوم بدور متحدث بإسم ميسي وليس فقط في الجوانب التي تخص الفريق بل أيضاً في حياته، إذ منذ إستقرار والد اللاعب خورخي ميسي في روزاريو الثقة بين ميسي وكوستا زادت أهمية إذ أن اللاعب يخبر كوستا بمخاوفه الشخصية والمهنية مباشرة إليه بدون  المرور عبر والده أو أشقائه رودريجو وماتياس.

وأشارت نفس الصحيفة أن برشلونة كان يرغب بإقالة بيبي كوستا في وقت سابق من هذا الموسم،  وهو القرار الذي الأرجنتيني إهانة شخصية له، خصوصاً أنه ظل هذا الموسم بدون أقرب أصدقائه وهما سيسك فابريجاس وبينتو.

ومن جانبه، فإن إبن بيبي كوستا وهو ألفارو كوستا كان له دور فعال في تأقلم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وهو مثل والده كان يعمل في شركة التي ترعى البرازيلي، وعندما تم التوقيع مع نيمار في مايو 2013 النادي الكتالوني وضع خطة لمساعدته للتأقلم بسرعة خارج الملعب.

وذكرت "سبورت" أن الهدف من ذلك هو منع البرازيلي من أن تكون له شراكات سيئة والتي قد تضر مستقبله، إذ أنهم كان يرغبون بشتى الطرق أن لا يكون نيمار نسخة من رونالدينيو في حياته الشخصية.

وتقوم الشركة التي ترعى نيمار بتقديم خدمات من نوعية كبيرة، ولذلك فإن نيمار ومثل كل نجوم كرة القدم الحالية له شخص يساعده في الجوانب خارج كرة القدم، وعلى سبيل المثال ففي حالة البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي ترعاه نفس الشركة فيتواجد معه مواطنه ريكاردو ريجوفي وهو أحد أقرب أصدقائه حالياً.

ولذلك فقد تم إختيار كوستا جونيور، والذي لديه ميزة وهو أنه من نفس جيل البرازيلي كما أنه يتحدث بطلاقة اللغة البرتغالية، إذ أنه في طفولته كان يعيش في ريو دي جانيرو حيث كان والده  يعمل في نفس الشركة في البرازيل مع ساندرو روسيل.

وكان داني ألفيس وبيبي كوستا أول الأشخاص الذين تحدثوا مع ميسي عن نيمار، وكان ذلك في الوقت الذي يتفاوض فيه النادي الكتالوني مع البرازيلي، وأنذاك رئيس النادي ساندرو روسيل أوضح بنفسه لميسي أنه سيأتي للفريق بين عامي 2011 و 2013، وقد التقى بيبي كوستا عدة مرات مع نيمار ومقربيه وكان ذلك في المباريات الودية للمنتخب البرازيلي في أوروبا.

ووفقاً لنفس الصحيفة، فإن ميسي إستقبل نيمار ببرودة، إذ أنه لم يرى صدق وتعاطف من عروض الصداقة التي تلقاها من نيمار، حتى أنه في حربه الباردة مع الإدارة الموسم الماضي كان يعتقد أن البرازيلي جاء ليأخذ عرشه من الفريق، وأيضاً الأرقام المثيرة للجدل لصفقة البرازيلي لم تساعد لخلق أجواء جيدة، خصوصا أن نيمار كان الموسم الماضي يتقاضى أكثر من الأرجنتيني وهو أمر أغضب ليو ميسي كثيراً.

ولكن لحسن الحظ تدخل بيبي كوستا لإصلاح كل شيء، وكان كوستا يقوم بعمل كبير على مدى طويل لتكون علاقتهما جيدة وذلك لمصلحة برشلونة، إذ أوضح لميسي أن نيمار جاء إلى الفريق من أجل مساعدته وأنه سيكون أفضل شريك له داخل أرضية الميدان بالإضافة أن صداقته خالصة، ويظهر هذا الموسم التحول الكبير في علاقتهما إذ يحتفلان بالأهداف بسعادة كبيرة.


 

التعليقات