الحوثيون يقمعون مظاهرات بصنعاء في اليمن

الحوثيون يقمعون مظاهرات بصنعاء في اليمن
رام الله - دنيا الوطن
فرق مسلحو حركة أنصار الله "الحوثية" بقوة السلاح، الاثنين، مظاهرات منددة "بانتهاكات" الجماعة قرب جامعة صنعاء، وسط استمرار الخلافات السياسية التي أعقبت استقالة الرئيس اليمني.

واعتقل المسلحون عددا من المحتجين في وقت كثفوا انتشارهم في شوارع العاصمة والميادين العامة، في محاولة لمنع خروج مظاهرات جديدة، دعت إليها أحزاب قاطعت الحوار مع الحوثيين.

وأغلق الحوثيون الطرق المؤدية إلى جامعة صنعاء وساحة التغيير وسط انتشار كثيف للمسلحين في تلك المناطق، وذلك بعد يومين على قمع مظاهرات شعبية منددة بـ"انتهاكات" الجماعة.

وأثارت استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي الخميس الماضي إثر تزايد ضغوط الحوثيين، غضبا شعبيا، تمثل في مظاهرات منددة بالجماعة، وأزمة سياسية انعكست عصيانا في الجنوب.

كما فشلت محاولات مبعوث الأمم المتحدة، جمال بن عمر، في إيجاد حل للأزمة، بعد أن تعثرت المحادثات عقب انسحاب ثلاثة أحزاب رئيسية احتجاجا على تنصل "أنصار الله" من وعودها.

ودعت أحزاب "الإصلاح الإسلامي" و"الاشتراكي" و"الناصري" إلى مظاهرات حاشدة الاثنين، احتجاجا على استمرار جماعة الحوثي بمحاصرة الوزراء والمسؤولين وفرض الإقامة الجبرية عليهم.

يشار إلى أن المسلحين الحوثيين كانوا قد قمعوا في اليومين الماضيين المتظاهرين، واعتقلوا محتجين، بينهم صحفيون، قبل أن يفرجوا عنهم في وقت لاحق تحت ضغط اعتصام لعشرات الناشطين.

التعليقات