السوداني يدعو لتعيين رئيساً لمؤسسة السجناء

السوداني يدعو لتعيين رئيساً لمؤسسة السجناء
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس مؤسسة السجناء المهندس محمد شياع السوداني ان الازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق الترشيد الذي حصل في ميزانية المؤسسة سيكون مانعاً من صرف الحقوق والامتيازات المنصوص عليها في القانون.

جاء ذلك خلال استقبال السيد رئيس مؤسسة السجناء للجنة الشهداء والضحايا والسجناء البرلمانية كلا من الدكتور ( عقيل عبد حسين ) / رئيس اللجنة و ( عبد الاله النائلي وامل عطية وزينب عارف ) / اعضاء اللجنة يوم الاحد الموافق 25 / 1 / 2015 .

وقدم رئيس المؤسسة شرحاً وافياً حول ملف محتجزي رفحاء والاجراءات التي تمت بهذا الخصوص ابتداءً من تفعيل الاستمارة الالكترونية وما تمخض عن المداولات مع الامم المتحدة بشأن تزويد المؤسسة بالوثائق المطلوبة للمحتجزين مبيناً ان المؤسسة اوعزت بتشكيل خمسة لجان لمتابعة احوال وطلبات محتجزي رفحاء في كل من محافظات ( الديوانية ، النجف الاشرف ، المثنى والبصرة ) اضافة الى اللجنة المركزية في بغداد .

ودعا السوداني الى ضرورة الاسراع بتعيين رئيساً للمؤسسة بصفة دائمة مع نائب للرئيس ومدراء عامين للدوائر المستحدثة في المؤسسة لتوجيه العمل وفق مقتضيات مهنية قادرة على المضي قدماً في عمل المؤسسة واكمال المسيرة التي وجدت لانصاف السجناء والمعتقلين ومنحهم كافة حقوقهم وامتيازاتهم .

التعليقات