البرغوثي يطلع نقابات المعلمين الأمريكيين على الجرائم الإسرائيلية

البرغوثي يطلع نقابات المعلمين الأمريكيين على الجرائم الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي ،نقابات المعلمين الأمريكيين وأطلعهم على الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وقدم البرغوثي شرحا تفصيليا للجرائم التي ارتكبتها وترتكبها  إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وغزة، مشيرا إلى ما يقوم به قطعان المستوطنين من حرق وتدمير للمساجد وممتلكات المواطنين.

و فند البرغوثي السياسة العنصرية و الاستيطانية الإسرائيلية و أكد أن سياسة الضم و التهويد وفرض الأمر الواقع الإسرائيلية ستفشل و أن القضية الفلسطينية تعزز مكانتها الدولية خاصة بعد انكشاف جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة..

كما عرض البرغوثي أثناء اللقاء أثار العدوان الهمجي الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة ، والمعاناة الإنسانية  اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأضاف البرغوثي أن ما تقوم به إسرائيل من إمعان في الاستيطان وتهويد وهدم للمنازل في مدينة القدس يتنافى والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان ، مشيرا إلى محاولات المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.

واعتبر البرغوثي أن إسرائيل تحاول القضاء على إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة من خلال الاستمرار في الاستيطان ومصادرة الأراضي.



ودعا الدكتور مصطفى البرغوثي، إلى ضرورة مقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها لكي ترتدع عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني، كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا. 

التعليقات