مدرسة المبدعين في الثانوية الإسلامية تشارك في ملتقى الإبداع والإرادة الأول في الأردن بتميز ونجاح

مدرسة المبدعين في الثانوية الإسلامية تشارك في ملتقى الإبداع والإرادة الأول في الأردن بتميز ونجاح
رام الله - دنيا الوطن
شاركت مدرسة المبدعين في الثانوية الإسلاميةبملتقى الإبداع والإرادة الأول في مدينة جرش في الفترة الواقعة ما بين 12-19 يناير2015م باستضافة مؤسسة  صوت الإرادة للاستشاراتوالتدريب .

حيث تلقى الطلاب العديد من الدورات العملية فيالتنمية البشرية وبناء الذات ومقابلة العديد من الشخصيات والعلماء و المحاضرين.

وتخلل برنامج الملتقى عدة نشاطات مثمرة للطلبةالمبدعين حيث في اليوم الأول تم استقبال  الطلابمن قبل فرق صوت الإرادة عند دخول الأردن  وتلاها محاضرة للدكتور امجد قورشة بعنوان (اكتشف الجوهرة التي في داخلك) في عمان وبعد انتهاء المحاضرة توجه الطلاب إلى جرش لحضور افتتاحالملتقى وتوزيع الحقائب التدريب ية وتقسيم المجموعات .

أما اليوم الثاني فاشتمل علىبرنامج تطوير الذات وتقديرها  و ورش عملحول الذات  بالإضافة إلى العاب الذكاء وهو ما ارتكز عليه برنامج اليوم الثالث الذي تمتخصيصه للذكاءات العقلية حيث يعتبر هذا البرنامج متطورا جدا في مجال التطور العقلي والذهني  والعاب الذكاء قدمه فريق معهدالأذكياء من أراضي 48 .

وكان اليوم الرابع يدعم صقل الشخصيات وصناعة الأحلام حيثيستطيع الطالب بعد هذا البرنامج رسم طريق حياته وتحديد أهدافه واختيار تخصصه فيالمستقبل وتم التفرغ في اليوم الخامس لبرنامج عملي تطبيقي لجميع المهارات المكتسبةخلال الملتقى .

 واليومين السادس والسابع كانا الخاتمة للبرامج الداعمة للإبداع حيث حضر الطلاب .محاضرةللدكتور محمد راتب النابلسي بعنوان ( مستقبل الشباب) في عمان وتم اختتام فعالياتالملتقى وحفل تكريمي للمشاركين وتوزيع الشهادات التدريبية على المشاركين .

حيث كانت تلك المحاضرة هي الخاتمة حيث تحدث خلالها الدكتور محمد النابلسي عن الشباب وبحضورالدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ، وفي نهاية المحاضرة شكر الدكتورعلاء مقبول فضيلة الدكتور النابلسي وقدم له هدية تذكارية ترمز لفلسطين وتاريخها .

وقامت مؤسسة صوت الإرادة بدورها بتقديم الدروع التقديرية لجمعية التضامن الخيريةممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول  لجهودهالمبذولة في رعاية الطلبة المبدعين .

ويذكر أن مدرسة المبدعين هي من أهم الأنشطةاللامنهجية في المدرسة الثانوية الإسلامية والتي تهتم بصقل شخصية الطالب وبناءذاته بناءً  متميزاً ليكون بعد تخرجهطالباً مميزا منتميا لوطنه ومعطاء له .

ويشرف عليها ثلة من أساتذة المدرسة وهم : أ.محمد جود الله  أ. محمد أبو عصيدة أ. سائد الشنتير.

التعليقات