حزب الشعب الفلسطيني يستقبل وفدا من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة نائب وزير العدل تشاو داك شينغ

رام الله - دنيا الوطن
استقبل حزب الشعب الفلسطيني، بعد ظهر اليوم، وفدا من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة نائب وزير العدل (تشاو داك شينغ)، وعدد من أعضاء الدائرة الثالثة في اللحنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسعادة سفير الصين لدى دولة فلسطين الرفيق (ليو آيتشونغ).

حيث كان في استقبال الوفد الضيف في رام الله، الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي وعدد من أعصاء المكتب السياسي واللجنة المركزية. 

حيث عقد اجتماعا مطولا بين قيادة الحزب والوفد الزائر, تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين الحزبين الشقيقين, وتطورات الاوضاع المحلية والاقليمية والدولية, وأثرها على القضية الفلسطينية. 

حيث استعرض الامين العام بسام الصالحي, أبرز المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والتحديات الماثلة امام شعبنا الفلسطيني وحركته الوطنية في ضوء سياسات اسرائيل العدوانية والانحياز الامريكي لهذه السياسات.

وأكد على أهمية تحمل المجتمع الدولي وعلى رأسها الامم المتجدة ومجلس الامن لمسؤولياتهما من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها الانهاء الفوري للاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وضمان تطبيق القرار الاممي 194.

وشدد الصالحي على ضرورة استصدار قرار دولي لانها الاحتلال وتحرير اسرى شعبنا و ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين امام المحاكم الدولية, الى جانب حق شعبنا في مقاومة الاحتلال بكل مظاهره. 

وأعرب الصالحي عن تقدير الحزب وشعبنا الفلسطيني لدور الصين الداعم لقضايا وحقوق شعبنا .

من جانبه عبر رئيس واعضاء الوفد الصيني عن تقديرهم العالي لنضالات الحزب ودوره في تعزيز علاقات الشعب الفلسطيني الاممية, مؤكدا على موقف الحزب الشيوعي والدولة الصينية الداعم للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين.

التعليقات