اللجنة العامة لحزب الوطن تجتمع استثنائياً في اليمن

اللجنة العامة لحزب الوطن تجتمع استثنائياً في اليمن
رام الله - دنيا الوطن
وقفت اللجنة العامة لحزب الوطن في اجتماع استثنائي لها يومنا هذا الأحد الموافق 25/1/2015م على المستجدات الأخيرة على الساحة الوطنية المتمثلة في انقلاب الحوثييين وحلفاءها على الشرعية والعملية السياسية وتقويض مؤسسات الدولة. 

وإذ تحمل اللجنة العامة المليشيات الحوثية المسلحة وحلفائها المسؤولية كاملة عن التدهور الأمني والاقتصادي والفراغ الدستوري الناتج عن ما قاموا به من انقلاب، فإنها تدعو لوقف فوري لجميع أعمال العنف والانتهاكات وإطلاق جميع المختطفين ووقف التجاوزات غير القانونية ومنها وضع القيادات السياسية والتنفيذية تحت الاقامة الجبرية وتقييد حرياتهم. 

وإذ تنبه اللجنة العامة جميع الأطراف إلى حساسية الوضع الحالي ومدى خطورته على الوطن والسلم الاجتماعي فإنها تدعو إلى وقف التحريض الإعلامي الغير مسئول الذي لا يخدم مصالح الوطن ومن ذلك إثارة النعرات الطائفية والمناطقية والمذهبية في وقت نحن في أمس الحاجة فيه للم الشمل. 

كما أننا لا ننسى أن نشيد بجميع المواقف الوطنية المسئولة والحريصة على أمن وسلامة ووحدة الوطن خصوصا مواقف اخواننا في المحافظات الجنوبية، وتهيب اللجنة العامة بالجيش والأمن الاضطلاع بمسؤولياتهم الدستورية والقانونية في جميع أرجاء الوطن. 

وتؤكد اللجنة العامة على أنه لا مجال للخروج بالوطن من هذا المأزق إلا باستئناف العملية السياسية بما يتوافق مع الدستور النافذ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مع مراعات البدء الفوري بوضع ترتيبات أمنية تكفل عدم إجهاض العملية السياسية مرة أخرى وتوفر بيئة تمكن الجميع من العمل بعيدا عن الضغوط وتحفظ سلامتهم وكرامتهم واستقلالية قرارهم. صادر عن  اللجنة العامة لحزب الوطن25/1/2015م.

التعليقات