بنك القدس ينظم لقاء تعريفي حول خدماته التجارية وخدمات الخزينة وخدمات بنك القدس أعمال

بنك القدس ينظم لقاء تعريفي حول خدماته التجارية وخدمات الخزينة وخدمات بنك القدس أعمال
رام الله - دنيا الوطن
 نظّم بنك القدس أمس الأحد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس لقاء تعريفي بفندق حياة نابلس، شارك فيه وفد من رجال أعمال المحافظة ووفد من الإدارة التنفيذية للبنك ممثلاً بمديره العام سميح صبيح، بهدف التعريف ببنك القدس وتقديم شرح مفصّل عن الخدمات التجارية وخدمات الخزينة وخدمات بنك القدس أعمال.

وافتتح مدير عام بنك القدس سميح صبيح اللقاء مرحبا بالحضور، ثم بدأ الحديث عن رسالة بنك القدس وإستراتيجيته الرامية إلى تقديم كل ما هو عصري وجديد في مجال الصناعة المصرفية، بالإضافة إلى المساعي المتواصلة لتطوير أعمال البنك بما ينسجم مع التطور السريع الذي يشهده القطاع المصرفي. 

وخلال العرض الذي قدمه صبيح، تحدث عن جهود بنك القدس وانطلاقه نحو تطوير آليات وبرامج التمويل المقدمة  للقطاع الخاص، وإيجاد آليات جديدة تساهم في تلبية الاحتياجات التمويلية، وما يمكن أن يقدمه بنك القدس من خدمات وأنشطة يستفيد منها القطاع الخاص. 

كما تحدث صبيح عن الأهمية الاقتصادية لمدينة نابلس بصفتها عصب الإقتصاد الوطني، ولتميزها بصناعاتها المختلفة ورفدها السوق الفلسطيني بالعديد من منتوجاتها وخبراتها في شتى المجالات.

واستعرض صبيح الخدمات المميزة التي يقدمها بنك القدس، ومنها خدمات مراكز تنمية الأعمال "بنك القدس أعمال"،  والتي تعمل على تقديم الدعم والخدمات الاستشارية المتواصلة للمشاريع المتوسطة والصغيرة، حيث تشكل ما نسبته 94- 96% من المنشآت العاملة في فلسطين بهدف النهوض بهذا القطاع والحصول على الحصة الطبيعية في السوق المصرفي الفلسطيني، فضلا عن خدمات الخزينة وتداول العملات وخدمات دائرة التجارة الخارجية.

من جانبه، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي: "نسعى من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص بشكل عام وبنك القدس بشكل خاص إلى دعم التنمية الإقتصادية في محافظة نابلس ودعم وجود المحافظة على الخارطة الإقتصادية للوطن.

وفي كلمته، أشاد رئيس ملتقى رجال الأعمال في محافظة نابلس نضال البزرة بالدعم الذي يقدمه بنك القدس لمحافظة نابلس بشكل خاص، داعياً مؤسسات القطاع الخاص إلى أن تحذو حذو بنك القدس للوقوف إلى جانب التجار ورجال الأعمال في المحافظة لمواجهة التحديات التي تواجههم عبر تقديم التسهيلات اللازمة. 

وفي ذات السياق قدم مدير دائرة الخزينة والتدوال محمد سلامة عرضاً تحدث خلاله عن عمل الدائرة والذي يتمثل في تقديم المشورة المتخصصه بتداول العملات على مدار الساعه عبر مجموعه من المستشارين المتخصصين بالإضافة إلى الحديث حول خدمات التحوط والفوائد التي تعود بها على التجار ورجال الأعمال.

 وفي عرضه تحدث مدير دائرة التجارة الخارجية نادر الصالحي عن الخدمات التي تقدمها الدائرة والتي تشمل الحوالات والاعتمادات والكفالات اضافة الى الحديث عن الأدوات و أساليب تمويل التجارة الخارجية.

من ناحيتها قدمت مديرة مركز تنمية أعمال نابلس روند المصري عرضاً تحدثت خلاله عن الخدمات التي تقدمها مراكز تنمية الأعمال والتي جاءت اهتمامنا بتلبية احتيجات رجال الاعمال و كبار التجار في السوق الفلسطيني، حيث تم استحداث هذه المراكز لتقديم الحلول المصرفيه الشامله للأعمال والمشاريع عبر مدير علاقه متخصص، في بيئه متطورة و خدمة تتسم بالتفرد.

وجاء تنظيم هذه الندوة في إطار التعاون المشترك بين بنك القدس وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لمؤسسات وشركات القطاع الخاص في المدينة للاستفادة من الخدمات التي يقدمها بنك القدس، وخصوصاً في المجالات الائتمانية والانمائية. 

يذكر أن بنك القدس الذي تأسس عام 1995 ويمارس نشاطه المصرفي عبر 27 فرعاً ومكتباً في الضفة وغزة، يقوم بجهود كبيرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر مجموعة من الخدمات المصرفية التي يقدمها، وكذلك من خلال مساهمته الفاعلة في مجال المسؤولية المجتمعية التي شملت مختلف القطاعات، سواء التعليمية والثقافية  أو الصحية والتنموية وغيرها، وذلك بهدف تحقيق الأثر الإيجابي الذي يلمس أثره المواطن الفلسطيني.

التعليقات