الجمعية الإسلامية تفتتح مشاريع خيرية جديدة

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الجمعية الإسلامية بخان يونس عدة مشاريع خيرية وهي مشروع بئر ومحطة الأمل لتحلية المياه وروضة بيسان النموذجية وقاعة الأمل للمناسبات .

جاء ذلك خلال حفل نظمته أمس في قاعة الأمل في محافظة خان يونس , وحضر الحفل عضوي المجلس التشريعي د. يونس الأسطل وأ. يحيى موسى وممثل مؤسسة الأقصى الخيرية بلجيكا في غزة أ. اسلام عبدو والعديد من مدراء الجمعيات ولفيف من الأهالي والمواطنين , وشمل الحفل على العديد من الفقرات .

من جهته رحب أ.زياد علي رئيس الجمعية الإسلامية خان يونس بالحضور قائلاً " نحمد الله تعالي أن وفقنا وأتم علينا نعمته بأن أنجزنا هذه المشاريع لتكون خدمة لأبناء شعبنا الصابر الذي يعاني ضنك العيش جراء الحصار المفروض علينا منذ ثماني سنوات , وأننا سنبقى نعمل بلا كلل أو ملل لتخفيف معاناتهم , ومن ورائنا إخوة يجودون بكل ما لديهم ولا يألون جهدهم فلهم كل الشكر والتقدير " .

وأوضح علي أن "مشروع حفر بئر المياه وصيانة المحطة كان بتبرع سخي من مؤسسة الأقصى الخيرية بلجيكا ممثلة برئيس مجلس إدارتها أ.محمد الحجاجي, بديلاً عن البئر الذي تعطل نتيجة العدوان على غزة والذي لاحظنا مدى الحاجة له في وقت الحرب وما واجه المنطقة من نقص حاد لمياه الشرب "وأكد سعى الجمعية الإسلامية أن تكون رياضها من أفضل الرياض النموذجية المتميزة من حيث البيئة التعليمية والكفاءة وترعى الجمعية سبعة رياض يدرس بها 0120 طفل وطفلة.وفي كلمة ممثل مؤسسة الأقصى الخيرية بلجيكا في غزة أ. اسلام عبدو قال " مؤسسة الأقصى الخيرية بلجيكا تعمل في الساحة الفلسطينية منذ سنوات تختص بالعمل الإغاثي والتنموي للشعب الفلسطيني عبر العديد من الجمعيات الخيرية وأهمها الجمعية الإسلامية بخان يونس ".

وأشار عبدو أنه " تم تنفيذ العديد من المشاريع وكان آخرها مشروع حفر بئر المياه فهو مشروع حيوي ويتعلق بالخدمة الأساسية وهي المياه الصالحة للشرب وخاصة بعد قصف العديد من الآبار والمرافق الأساسية لذلك وجب علينا أن نتبنى هذا المشروع وننفذه ولأنه يمس أبسط شئ يحتاجه الإنسان ".

التعليقات