اتحاد اليد في المحافظات الشمالية يجتمع مع هيئته العامة ويناقش انشطة الموسم 2015

اتحاد اليد في المحافظات الشمالية يجتمع مع هيئته العامة ويناقش انشطة الموسم 2015
رام الله - دنيا الوطن
اعتمد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد آلية الدوري  بنظام الذهاب والإياب للرجال ومجموعة واحدة ،حيث سيتم لاحقا تحديد القرعة وتوزيع  البرنامج كاملا  وذلك بعد اتمام اجراءات التسجيل وتحديد الفرق لملاعبها البيتية والبديلة ، كما تم الاتفاق على ان يتم اطلاق مباريات الكاس بعد الاسبوع الثاني من انطلاق الدوري العام وذلك كمحاولة لبقاء اللاعبين في جو المباريات والمنافسات ، جاء ذلك على هامش  اجتماع الاتحاد امس  الاول في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة  بحضور اعضاء مجلس الاتحاد في المحافظات الشمالية جواد غنام نائب رئيس الاتحاد وعماد خليف وجمال سرحان وسميح الصفدي وبحضور الامين العام للجنة الاولمبية منذر مسالمة ومشرف الاتحاد بشير محاميد ، حيث رحب الامين العام بالحضور واثنى على جهود الاتحاد ومحاولته العمل في ظل ظروف صعبة ، ثم رحب نائب رئيس الاتحاد بالحضور وطرح عددا من الامور المتعلقة بالموسم الجديد للنقاش ، وبعد نقاش مستفيض  اتفقت الاندية مع مجلس الاتحاد  بالإجماع على :

- اعتماد الية الدوري  بنظام الذهاب والإياب للرجال ومجموعة واحدة ،حيث سيتم لاحقا تحديد القرعة وتوزيع  البرنامج كاملا  وذلك بعد اتمام اجراءات التسجيل وتحديد الفرق لملاعبها البيتية والبديلة ، كما تم الاتفاق على ان يتم اطلاق مباريات الكاس بعد الاسبوع الثاني من انطلاق الدوري العام وذلك كمحاولة لبقاء اللاعبين في جو المباريات والمنافسات  .

- فترة التسجيل : تم الاتفاق على ان تبدا فترة  التسجيل في 1/ 2 – 21 / 2 .ثم اعطاء فترة تبدا من 22/2 – 28-2 لتثبيت التسجيل واستقبال أي اعتراض من لاعبين او اندية على  التسجيل وخلافه ، وعن موعد انطلاق النشاطات الرسمية ترك الامر لمجلس الاتحاد للاتفاق مع الاخوة في المحافظات الجنوبية للاتفاق على موعد موحد للانطلاق . وحتى يكون هناك نوع من المنافسة تم اقرار مبدأ الهبوط الى درجة ادنى اذا شارك اكثر من 12 فريقا والتي سيوضع لها الية في حينه . اما الاندية المنتسبة للاتحاد والتي مطلوب منها تسوية امورها فهي ( عزون – عصيرة الشمالية – ثقافي طولكرم – عوريف – اسلامي قلقيلية – بيرزيت – عيبال – كفر زيباد – بديا – شباب يطا – اتحاد اذنا – جمعية الشبان المسلمين – شباب السموع .... بحيث تم اقرار ان عدم المشاركة سيؤدي الى شطب النادي من الهيئة العامة للاتحاد .

وعن اجراءات التسجيل افاد نائب رئيس الاتحاد  ومسؤول المسابقات جواد غنام  انه يتم التسجيل على نماذج الاتحاد الرسمية الجديدة وغير ذلك لا تعتمد أي ورقة بنماذج النادي أو نماذج الاتحاد القديمة ، ويتم الحصول على هذه النماذج عن طريق ارسالها بالبريد الالكتروني  أو لدى مقر الاتحاد باللجنة الاولمبية في رام الله من بشير محاميد مشرف الاتحاد ، بحيث يتم التسجيل وفق الإجراءات التالية  مع مراعاة إجراءات التسجيل وقيد اللاعبين في الباب السادس من لوائح المسابقات. 

1- يقدم كل فريق كشف الموسم 25 لاعبا كحد اقصى من كل فئة من الفئات المعتمدة والمعلن عنها من الاتحاد في البند أولا ( تحديد الفئات ) من هذ التعميم  .

2- يقدم كل فريق كشف لبطولة الكأس 20 لاعبا من اللاعبين المسجلين في كشف الموسم من كل الفئات .

3-يقدم كل فريق كشف الدوري التصنيفي 20 لاعبا من اللاعبين المسجلين في كشف الموسم من كل الفئات .

4-يقدم كل فريق كشف الإداريين والفنيين 8 إداريين ، مع التذكير انه يجب تسجيل 3 اداريين كحد ادنى لكل مباراة على ان يكون من بينهم  مدربا ومسعفا .

5-يقدم مع كشف الموسم استمارة لكل لاعب جديد او لاعب من الفئات العمرية سابق وأصبح ضمن فئة الرجال في الكشف مكتوبة بالكمبيوتر باسم اللاعب الرباعي حسب الهوية الشخصية ومكتملة البيانات ، بحيث  يرفق مع الاستمارة :

‌أ. صورة  شخصية للاعب حديثة بلباس الفريق الرياضي الرسمي عدد (2) مقياس 4×6 سم (لا تقبل القديمة).

‌ب.      صورة عن الهوية الشخصية للاعبين فوق 16 سنة .

‌ج.      صورة عن شهادة ميلاد اللاعبين تحت 16 سنة .

‌د.       صورة ورقة الأبناء في هوية ولي أمر اللاعب تحت 16 سنة .

‌ه.        إقرار من ولي أمر اللاعب بالسماح له باللعب موقعة من ولي أمر اللاعب ومصدقة بختم النادي الرسمي .

‌و.       شهادة خلو أمراض موقعة ومختومة من طبيب رسمي .

6-      لا تقبل أي وثيقة تم الشطب أو التعديل أو الكشط  عليها ويتحمل النادي تبعية ذلك .

7-      يتم اعتماد استمارات  موسم 2014 والبطاقات الصادرة من الاتحاد في الموسم 2014 للاعب المسجل في النادي ، حيث يتم فقط قيد اللاعب في الكشوفات الجديدة دون استمارة او بطاقة للموسم 2015/ 2016.

8- يستبعد كل فريق من القرعة والمشاركة ما لم يسدد الرسوم المطلوبة حسب الموضح أعلاه .

- تجرى مباريات الدوري على  الصالات المغلقة والملاعب التي تعتمدها الاندية كملاعب بيتية او ملاعب بديلة  وضمن الشروط والتعليمات ت والمواصفات التي يقرها الاتحاد .

التعليقات