جميل البرغوثي: من الضروري التنسيق ما بين المؤسسات القانونية وتوحيد جهودها

جميل البرغوثي: من الضروري التنسيق ما بين المؤسسات القانونية وتوحيد جهودها
رام الله - دنيا الوطن
دعا القائم بأعمال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جميل البرغوثي لضرورة التنسيق ما بين المؤسسات الحقوقية وتوحيد جهودها، بالإضافة لتعزيز الشراكة ما بين المؤسسات الحقوقية والقاعدة الشعبية.

وأكد البرغوثي على تطوير التعاون ما بين الطرفين خاصة في الجانب الاستشاري، بالإضافة لاصدار تقارير دورية الهدف منها كشف جرائم الاحتلال المتواصلة، والتي تساعد في تقوية الموقف الفلسطيني في محكمة الجنايات الدولية.

جاء هذا خلال اللقاء الذي عقد بين هيئة مقاومة الجدار ومؤسسة ييش دين الحقوقية، بحضور الباحث الميداني فراس العلمي من أجل بحث سبل التعاون وتطوير آليات العمل فيما بينهما.

فيما دعا الباحث الميداني في مؤسسة ييش دين فراس العلمي لتوعية المواطنين بحقوقهم، وذلك من أجل تعزيز صلتهم في الأرض، كما حث المواطنين على أهمية التعاون والتواصل مع المؤسسات الحقوقية، التي تهدف لتغطية الأحداث أولاً بأول من أجل الحفاظ على حقوقهم.

وحمل العلمي الاحتلال مسؤولية عدم إزالة بعض البؤر الاستيطانية التي صدرت بحقها قرارات إزالة من قبل المحاكم الاسرائيلية، واصفاً الاحتلال بالمتعنت الذي يحول دون تنفيذ هذه القرارات.

وفي نهاية اللقاء قام جميل البرغوثي بشكر مؤسسة ييش دين على دورها الهام في كشف جرائم الاحتلال وتوثيقها، داعياً لتكامل الجهود بين المؤسسات من أجل نيل الحقوق كاملة.

التعليقات