الشعبية تجري اتصالات مكثفة لمعالجة أزمة الكهرباء في غزة

رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة الرفيق جميل مزهر بأن الجبهة الشعبية أجرت العديد من الاتصالات والمحادثات مع مختلف الجهات المعنية بالكهرباء لمعالجة أزمة الكهرباء التي يعاني منها سكان غزة منذ ثمانية سنوات .

وأشار مزهر  في تصريحات صحافية إلى أن مدير شركة الكهرباء بغزة المهندس فتحي الشيخ خليل أوضح عبر اتصال هاتفي مؤخراً بأن حكومة التوافق قد خفضت كمية السولار الموردة إلى محطة التوليد بغزة مما أدى إلى توقف أحد التوربينات عن العمل وبالتالي تقليص كمية الكهرباء التي تنتجها المحطة .

كما طالب خليل  في السياق الجبهة الشعبية بالتدخل الفوري والضغط على المعنيين للوصول الى حل يحد من الأزمة.

 وفي هذا السياق، أكد مزهر بأن الجبهة ستواصل جهودها من أجل معالجة أزمة الكهرباء وغيرها من الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة جراء الحصار والانقسام.

وأفاد مزهر بأن هنالك اتصالات أخرى أجريت مع نائب رئيس الوزراء د.زياد أبو عمرو ورئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة من الممكن أن تفضي إلى معالجة الأزمة والسعي لتوقف السلطة عن تقاضي ضريبة البلو على محروقات غزة رغم قرار مجلس الوزراء بإعفاء محروقات غزة من هذه الضريبة، بما يؤدي الى تخفيف حدة الازمة القائمة ومعاناة المواطنين .

على صعيد منفصل أفادت سلطة الطاقة بأنه تم تخفيض كمية السولار الصناعي الذي تزود به محطة توليد الكهرباء مما يعني تشغيل مولدين فقط بدل ثلاثة الأمر الذي نتج عنه تقليص ساعات وصل الكهرباء إلى ستة ساعات.

كما أوضحت سلطة الطاقة بأن حكومة التوافق عادت لاقتطاع الضريبة على السولار الصناعي مما يعني أن المنحة القطرية لا تغطي حاجة المواطنين في غزة في ظل الاستهلاك اليومي المتزايد خلال فصل الشتاء .

من الجدير بالذكر أن الجبهة الشعبية تقدمت القوى والأحزاب في تنظيم فعاليات جماهيرية وتحركات رسمية تستهدف معالجة أزمة الكهرباء بغزة التي باتت  تؤرق المواطنين.

التعليقات