تربية أريحا تعقد اجتماعًا للجنة معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا

رام الله - دنيا الوطن
في إطار برنامج تنمية مهارات الإبداع والتميز لدى الطلبة والمعلمين  و بهدف تطويرها .عقدت لجنة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار اجتماعا لبحث  مشاركة مديرية التربية و التعليم و مدارسها في معرض فلسطين  للعلوم و التكنولوجيا 2015 .

و ترأس الاجتماع , رئيس لجنة  معرض فلسطين   في المديرية , مدير التربية والتعليم  , "  أ. محمد الحواش,   و حضره النائب الإداري خضر أبو بشارة و أعضاء اللجنة وهم رؤساء أقسام التعليم العام سوسن الهدمي , التقنيات التربوية سامي سليمان , العلاقات العامة موسى أبو رومي , الصحة المدرسية قاسم دراغمة ,متابعة الميدان سكينة ياسين . ,الإشراف التربوي جميل بشارات , الإرشادد التربوي عادل بلاونة .

وفي كلمته رحب الحواش بأعضاء لجنة المعرض ,  و شدد على أهمية مشاركة مدارس المديرية في معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا2015 , بمشاريع متميزة و جديدة  تغطي جميع  محاور البحث العلمي و الإنساني . مبيناً أن تربية أريحا من خلال مشاركتها في المعرض تسعى من إلى اكتشاف قدرات الطلبة و إبداعاتهم  في مجال العلوم و التكنولوجيا , وتطويرها     كما أشار إلى أن  تربية أريحا تميزت العام الماضي في مشاركتها ب 18 مشروع و فازت مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات , بمشروعها عن تجميع أشعة الشمس و استخدامها لتسخين المياه , ضمن العشر الأوائل على مستوى الوطن .

كما حث الحواش أعضاء لجنة المعرض على مزيد من المتابعة و تفعيل مشاركة المدارس ة   وحثها على تقديم المشاريع المتميزة و رصد كافة الملاحظات و الصعوبات و العمل على مواجهتها و التغلب عليها .

بدوره  أفاد سامي سليمان ( منسق معرض فلسطين في المديرية )  إلى أن تربية أريحا تشارك هذا العام بخمسة مشاريع تغطي مجالات العلوم و الفيزياء و التقنيات و الكهرباء , الطب و الصحة، و أن اجتماع اليوم جاء من اجل تحديد موعد المعرض في المديرية و بحث  مشاركة المدارس في المعرض و المعيقات والصعوبات التي تواجه هذه المدارس في تنفيذ مشاريعها وأهمها العائق المادي  بالإضافة إلى ضيق الوقت المتاح لتنفيذ هذه المشاريع  .

و في نهاية الاجتماع أقرت لجنة المعرض عدة توصيات أهمها تجميع المشاريع المشاركة في المعرض و تحضيرها قبل 10/2/2015 من أجل عرضها في قاعة مديرية التربية و التعليم و تحكيمها من قبل لجنة التحكيم لمعرض فلسطين في المديرية  . و ذلك يوم الخميس الموافق 12/2/2015 . بالإضافة إلى تسمية أعضاء لجنة التحكيم و تحديد مهام اللجنة .

التعليقات