عشية الذكرى الرابعة للثورة المصرية:انفجارات متعددة واشتباكات بين المواطنين والشرطة تخلف3وفيات و8جرحى

عشية الذكرى الرابعة للثورة المصرية:انفجارات متعددة واشتباكات بين المواطنين والشرطة تخلف3وفيات و8جرحى
رام الله -خاص دنيا الوطن

عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير المصرية ,نظم أعضاء التحالف الشعبى الاشتراكى أمس، مسيرة خرجت من مقر الحزب بشارع هدى شعراوى، رافعين أكاليل الزهور والأعلام المصرية لإحياء الذكرى الرابعة للثورة. 

وبحسب المصادر الأمنية المصرية فان ميدان طلعت حرب شهد مظاهرات وقعت بين الشرطة وعدد من المتظاهرين مما أدى الى اصابة احدى الناشطة شيماء صباغ بطلق في الرأس وفارقت الحياة على أثرها.

وفي سياق متصل اندلعت اشتباكات بين الأهالي في مصر وقوات الأمن في محافظات مختلفة، خلال احياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن ارتفاع عدد الإصابات فى الأحداث المتفرقة بالقاهرة والمحافظات فى ذكرى ثورة 25 يناير، لــ 8 إصابات و3 وفيات. 

وقالت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها منذ قليل، إن الإصابات تضمنت 4 مصابين بمحافظة كفر الشيخ و2 آخرين بميدان المطرية بالقاهرة نتيجة الاشتباكات بين الأهالى وقوات الأمن، بالإضافة إلى إصابة ضابطى شرطة نتيجة الانفجار الذى وقع صباح اليوم أمام نادى الشمس. 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الوفيات بلغت 3 وفيات، الحالة الأولى بمحافظة الإسكندرية نتيجة الاشتباكات بين مواطنين وقوات الأمن، والحالتين "لإرهابيين" زرعا قنبلة أسفل برج كهرباء بقرية النجيلة 


"الداخلية": إصابة ضابط أمن مركزى أثناء فض مظاهرة للإخوان بالبدرشين

وخلال  فض تجمع للاخوان أمام المجمع الإسلامى بمنطقة البدرشين بالجيزة، قام المتجمعون بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه القوات، مما أسفر عن  ضابط أمن مركزي برتبة ملازم.

وبحسب مواقع اخبارية مصرية، قامت مجموعات من الاخوان باطلاق "رصاص وخرطوش" على قوات الأمن فى إمبابة 

وكان عدد من أعضاء تنظيم الإخوان انطلقوا فى مسيرتين بشارعى الوحدة والقومية بإمبابة، فى ظل الدعوات التى دعت لها الجماعة للتظاهر فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، واشتبك أعضاء الإخوان بقوات الأمن المتمركزة فى الشارعين. 

اصابتين بالقاهرة

وفي القاهرة أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، انفجار عبوة محلية الصنع استهدفت تمركزا لقوات الأمن المركزى بميدان الألف مسكن فى القاهرة. 

وأوضح المصدر الأمنى، فى تصريح اليوم الأحد، أن الانفجار وقع أمام البوابة رقم "3" لنادى الشمس الرياضى، وأسفر عن إصابة ضابطين من قوات الأمن المركزى، مشيرا إلى أنه تم نقلهما إلى المستشفى، لتلقى العلاج اللازم. 

وأضاف، أن خبراء المفرقعات يقومون، حاليا، بتمشيط محيط الانفجار، للتأكد من عدم وجود أية عبوات متفجرة أخرى.

تعزيزات بالاسكندرية

وفي الاسكندرية شهدت شوارعها، منذ صباح اليوم الأحد، تعزيزات أمنية مكثفة من جانب قوات الأمن، التي دفعت بخدماتها فى مختلف أنحاء المدينة، تحسبا لأي أعمال عنف قد تنتج عن مسيرات ومظاهرات دعت لها جماعة الإخوان، في إطار إحياء ذكرى ثورة 25 يناير. 

وقد انتشر، منذ صباح اليوم، عدد كبير من الأقوال الأمنية المشتركة مع قوات الجيش بمختلف الطرق فى المحافظة، كما قامت قوات الجيش بنشر مدرعاتها أمام المنشآت الحيوية والفنادق الكبرى والبنوك.

قنابل بالسويس

وفي محافظة السويس ألقى المجهولون عددًا من القنابل في محيط أقسام الشرطة والمبانى الأمنية التابعة لمديرية أمن السويس، محدثة لصوت دوى هائل سمع بمحيط 10 كيلومتر، مما أدى لإثارة الذعر بين أهالى وسكان المناطق المتاخمة للمبانى الشرطية. 

وبحسب بيانات الداخلية المصرية تبين أن الأنفجار الأول خلف قسم شرطة فيصل نتيجة ألقاء قنبلة يدوية، والثانى كان بنفس الطريقة ولكن بمنطقة شارع بورسعيد خلف مبنى مديرية الأمن القديم وقسم الدفاع المدنى السابق بمنطقة الكورنيش القديم فى المنطقة المواجهة للسياج المنى حول قسم شرطة السويس . 

انفجارات بالفيوم

وفي الفيوم أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، انفجار عبوة محلية الصنع بميدان قارون فى الفيوم، موضحا، أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أية إصابات، أو خسائر فى الأرواح. 

ومن جهة أخرى، أعلن المصدر الأمنى، قيام عدد من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بإلقاء ألعاب نارية على معسكر الأمن المركزى فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، دون وقوع أي إصابات. 

وفى السياق نفسه، تلقت إدارة الحماية المدنية بالشرقية بلاغًا بالعثور على جسم غريب فى محطة سكك حديد فاقوس، وبالانتقال وفحص البلاغ تبين سلبيته. 

كما تلقت إدارة الحماية المدنية بأسيوط بلاغًا بالعثور على جسم غريب فى شارع النيل بمدينة أسيوط، وبفحصه تبين، أيضا، سلبية البلاغ.

هجوم الإخوان

وفي سياق متصل كشفت الداخلية عن أن عناصر من جماعة الإخوان المصريين رشقوا مساء أمس السبت، منزل الملازم أول محمد السرجاني الضابط بمباحث قسم ثالث المحلة بزجاجات المولوتوف الحارقة مما تسبب فى اشتعال النيران فى أحد الأشجار وتم إخماد نيرانها بمساعدة أهالى المنطقة باستخدام خراطيم المياه. 

وكانت منطقة المشحمة بمدينة المحلة الكبري قد شهدت خروج مسيرة شارك فيها العشرات من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان.

مظاهرات الشرقية

اقتحم العشرات المتظاهرين من جماعة الأخوان المسلمين، بمحافظة الشرقية في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، معسكر الأمن المركزى ببحي ثاني مدينة الزقازيق، وأطلقوا العشرات من الصواريخ والألعاب النارية علي الجنود والضباط، الذين ردوا بإطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع. 

يشار الى أن مصر تشهد اليوم الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير والتي أدت الى سقوط نظام حسني مبارك وتولي جماعة الاخوان المسليم الحكم بقيادة الرئيس "المخلوع" مرسي.

 

 


التعليقات