الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق نظام الإعلانات الرقمية داخل مبانيها

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق نظام الإعلانات الرقمية داخل مبانيها
رام الله - دنيا الوطن
انطلاقا من حرصها الدائم على مواكبة التطور السريع في مجال الدعاية والإعلان لعرض خدماتها لجماهيرها الداخلية والخارجية، بدأت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في تطبيق نظام متطور لإدارة ونشر الإعلانات الرقمية Digital Signage داخل مرافقها ومبانيها بمقرها الرئيس بمدينة غزة، لتعتبر المؤسسة الأكاديمية الأولى على مستوى قطاع غزة في تطبيق هذا النظام.

وفي هذا السياق أوضح المهندس عيد الأغا مشرف النظام والمدرس في قسم تكنولوجيا الحاسوب والمهن الصناعية أن نظام الإعلان الرقمي هو نظام إعلاني يستخدم شبكة من شاشات التلفاز التي يمكن التحكم فيها عن بعد من خلال شخص واحد ذو صلاحيات محدد لأغراض الدعاية والإعلان، مبينا أنه يمكن التحكم بالبرنامج بشكل رئيسي من داخل قسم العلاقات العامة بكافة الشاشات المعروضة في مبنى الإدارة ومبنيي الطلاب والطالبات.

وأكد الأغا أن أهمية الإعلانات الرقمية تكمن في أن المشاهد من الطلاب أو الموظفين يكون أكثر تقبلا لحملات التوعية والإرشاد، حيث أن نسبة تذكر الإعلان المعروض على شبكات الإعلانات الرقمية هو 75% مقارنة مع نسبة تذكر الإعلان المعروض على التلفزيون والتي تصل إلى 42%.

وأضاف الأغا أن مشاهدي الإعلان عبر الشاشات الرقمية يتذكرون الإعلان أكثر من مرة في حالة رؤيته على لوحة إعلانات ثابتة، مضيفا أن العمل جاري على تطبيق النظام وربطه في كل من فرع الكلية بخان يونس ومركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

من ناحيته ذكر السيد فلاح الصفدي رئيس قسم العلاقات العامة أن نظام الإعلان الرقمي يتميز بقدرته الفائقة على جذب أنظار طلبة الكلية وزوارها، إضافة إلى إمكانية تقليل النفقات المستخدمة في أساليب الإعلانات الورقية التقليدية، والتنوع في عرض أكثر من مصدر للإعلانات على الشاشة الواحدة، وإدراج الإعلانات على الشريط الإخباري بشكل فوري، فضلا عن إمكانية عرض إعلانات خارجية بمقابل مادي محدد.

من جانبهم عبر طلبة الكلية الجامعية عن إعجابهم الشديد بهذا النظام الإعلاني المتطور، مؤكدين أنه زاد من نسبة متابعتهم للإعلانات التي تطرحها الكلية، خاصة وأن أسلوب عرضها يكون شيقا وممتعا وخارج عن النظم التقليدية المصحوبة بالملل في عملية العرض والمحتوى، وذلك باحتوائها عن عناصر الجذب بالصوت والصورة والحركة.

التعليقات