العمل تشمل ( 226 ) مستفيداً في المدارس الاصلاحية بنظام التعليم المسرع

العمل تشمل ( 226 ) مستفيداً في المدارس الاصلاحية بنظام التعليم المسرع
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة اصلاح الاحداث عــن شمول ( 226 ) حدثاً بنظام التعليم المسرع الذي تنفذه الدائرة للاحداث المودعين في مدارسها الاصلاحية .

وقال المستشار الاعلامي للوزارة عمار منعم ان دائرة اصلاح الاحداث حققت خلال شهر كانون كانون الاول 2014 وبالتنسيق مع وزارة التربية شمول ( 226 ) حدثاً من الاحداث المودعين في المدارس الاصلاحية التابعة للوزارة وفق مناهج معدة لهذا الغرض.

وبين ان البرنامج يهدف الى ادخال المستفيدين الاحداث بمدارس خارج الدور الايوائية وشمولهم بالتعليم المسرع الذي يتضمن الحصول على شهادة الابتدائية بثلاث سنوات دراسية فقط وفق منهج تعليمي معد لهذا الغرض لافتاً الى ان التعليم يتم على يد معلمين بالنسبة للاحداث الذكور ومعلمات للاحداث الاناث في خطوة للوزارة تهدف الى الارتقاء بالمستوى النفسي والتعليمي للمستفيدين في مدارسها الاصلاحية .

واضاف منعم ان دائرة اصلاح الاحداث تعتمد منهج تعليمي وتربوي ونفسي للاحداث المودعين في دورها الايوائية يتضمن القاء محاظرات دينية وتثقيفية من قبل رجال دين مكلفين من قبل الوقفين اضافة الى محاظرات اجتماعية ونفسية من قبل باحثين اجتماعيين متخصصين وبرامج صحية وطبية تشمل الفحص الدوري للمودعين والقاء محاظرات حول الاسعافات الاولية وغيرها .

التعليقات