طلائع مشروع الإنجاز الشبابي يطلقون أنشطة مبادرة "امشي بحارتك" في محافظة قلقيلية

طلائع مشروع الإنجاز الشبابي يطلقون أنشطة مبادرة "امشي بحارتك" في محافظة قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
استكمالاً لأنشطة مبادرة "امشي بحارتك "التي تنفذها طلائع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ضمن مشروع الإنجاز الشبابي في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مديرية الشرطة هناك، قام الطلائع  برسم خطوط مشاة ثلاثية الأبعاد أمام مدرستين في المحافظة لجذب السائقين والمواطنين عن بعد و ذلك لتشجيعهم على الالتزام بقوانين السير .

وتعد هذه المبادرة واحدة من 21 مبادرة يعمل الطلائع على تنفيذها ضمن مشروع الإنجاز الشبابي الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع اليونيسف وبتمويل من الحكومة الهولندية ب 21 موقعاً و في 6 محافظات .

وخلال النشاط زارت نائبة مدير شرطة قلقيلية المقدم نداء حنني الطلائع برفقة ضباط وعناصر الشرطة وقسم العلاقات العامة وأكدت على أهمية تنفيد هذه المبادرة في محافظة قلقيلية كما وشكرت الطلائع على هذه الفكرة المميزة والتي تستهدف 400 مواطن و200 من طلبة المدارس.

من جهتها قامت مديرية الشرطة في محافظة قلقيلية  بإعطاء ورشات عمل تدريبية للطلائع حول أهمية الالتزام بقوانين السير ، الأمر الذي يؤدي إلى رفع التوعية المرورية لديهم من أجل الحفاظ على حياتهم و حياة من حولهم .

وحول فكرة المبادرة قالت الطليعية إسراء ماضي إن "إمشي بحارتك" تهدف الى توعية المارة بقوانين السير وأهمية الالتزام بها و السير على ممرات المشاة  من خلال تحفيز طلبة المدارس على السير على رسومات ثلاثية الأبعاد وإشكال إبداعية من شأنها أن تلفت انتباههم و تجذبهم عن بعد.

يذكر أن مشروع الانجاز الشبابي يفتح مجالاً للشباب ليعبر عن ذاته، ويهتم يقدراته ومهاراته، من خلال إكساب المدربين والمدربات مجموعة من المفاهيم التدريبية التي تؤهلهم لتدريب مجموعات طلابية تتراوح أعمارهم مابين 13-16 عاماً، والتي من شأنها أن توجههم إلى التفكير الإبداعي وخلق مبادرات فعالة تنفذ لخدمة مجتمعاتهم، علماً أن المشروع يستهدف 400 طالب و طالبة من المدارس الفلسطينية.


التعليقات