"دنيا الوطن" تكشف التفاصيل...أحد مشردي الحرب يحاول إحراق نفسه داخل مركز إيواء بخانيونس

"دنيا الوطن" تكشف التفاصيل...أحد مشردي الحرب يحاول إحراق نفسه داخل مركز إيواء بخانيونس
خان يونس – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
أقدم المسن "ي.ج" من سكان منقطة الزنة شرقي بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، على حرق نفسه صباح اليوم الأحد، وذلك احتجاجا على سوء وتردى الأوضاع التي يمر بها.

وقال أحد شهود العيان لـ مراسل "دنيا الوطن" :" إن المسن حاول حرق نفسه، بعد أن قام بسكب مادة البنزين على جسده أثناء تواجده داخل مدرسة لإيواء النازحين الذين دمرت منازلهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف العام الماضي."

وأضاف "أن عناصر من الشرطة الفلسطينية وجهاز الدفاع المدني هرعوا إلى المكان فور تلقيهم خبر إقدام المسن بسكب البنزين على جسده في محاولة لإحراق نفسه."

وتابع شاهد العيان "أن المسن هدم منزله خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وأنه لم يتلق مساعدات من أي جهة وذلك ما دفعه للإقدام على حرق نفسه."

وأكدت بعض المصادر الأمنية أنهم أخبروا من القاطنين في المدرسة بإقدام المسن على سكب البنزين على جسده وصعوده إلى أعلى مدرسة الإيواء في منطقة المشروع غرب خان يونس، وتحركت على الفور دورية من الشرطة وتبعتها سيارة من الدفاع المدني من أجل إنقاذه.

وأوضحت المصادر أن أحد أفراد الشرطة قام بالصعود إلى سطح المدرسة وحاول التحدث مع المسن وعمل على تهدئته، ومن ثم هاجمه وأسقطه على الأرض.

ونقلت سيارات الإسعاف المسن إلى مجمع ناصر الطبي غرب مدينة خان يونس لتفقد وضعه الصحي، في حين وصفت المصادر الطبية حالته بالمستقرة.

التعليقات