مقطع فيديو يُنهي حياة رجل.. ومُدرس قرآن يهتك عرض طفلة

مقطع فيديو يُنهي حياة رجل.. ومُدرس قرآن يهتك عرض طفلة
رام الله - دنيا الوطن
باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس محاكمة عامل آسيوي بتهمة قتل زميله عمداً بقضيب حديدي على خلفية «اخلاقية» ومالية، وبينت تحقيقات النيابة أن المتهم اعترف بارتكابه الجريمة، وأفاد بأنه قتل المجني عليه ظُهراً بعدما شاهده وهو يصوره بهاتفه الخليوي أثناء قضاء حاجته في ساحة رملية خلف إحدى غرف السكن، حيث استغل المجني عليه وضع «القاتل» وطلب إليه تنظيف المكان وهدده بنشر مقطع الفيديو الذي احتفظ به، علماً أن الأخير استجاب لطلب الضحية.

كما أظهرت التحقيقات أن ثمة نقاشاً حاداً دار بين الطرفين قبل جريمة القتل، حول دين بقيمة 500 درهم للقاتل على الضحية الذي رفض ارجاعه، فاشتبكا بالأيادي، قبل أن يستعين القاتل بقضيب حديدي ضرب به رأس المجني عليه فأرداه قتيلاً.

خطف بالسيوف

وأحالت النيابة العامة إلى «جنايات» دبي أمس خمسة آسيويين عاطلين عن العمل ، بتهمة خطف وحجز «شريك» من الجنسية نفسها باستخدام السيوف بالاشتراك مع هاربين، ونقله ليلاً من شقته الكائنة في الحي الصيني في المدينة العالمية، إلى إحدى الشقق القريبة، وتهديده بالقتل ما لم يسلمهم مبلغاً من المال، وأفاد المجني عليه في تحقيقات النيابة أنه تفاجأ وعائلته وأقرباؤه بطرق أحد المتهمين باب شقته بعد منتصف الليل، وفتحوا له ليتفاجؤوا بدخول 15 شخصاً للمنزل وأخذوا يبحثون عنه، حيث كان نائماً في غرفته، موضحاً أن العصابة ألقت القبض عليه فور استيقاظه من النوم، ووضع اثنان من أفرادها سيفاً على رقبته لمنعه من الحركة، ثم طلبوا إليه النزول أسفل البناية دون أن يتجرأ أي من أفراد عائلته وأقربائه المتواجدين في الشقة نفسها القيام بأي ردة فعل.

كبسولات مخدرات

وباشرت الهيئة القضائية في «الجنايات» أمس محاكمة ثلاثة آسيويين منهما زائران، بتهمة حيازة 210 كبسولات هيروين تزن نحو 1.6 كيلو غرام، و12 كيساً تحتوي 1.7 كيلو غرام من الهيروين والديازيبام، بقصد الترويج.

وأفاد ضابط في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للنيابة بتكليفه لإلقاء القبض على أحد المتهمين بعد ورود معلومات تفيد بأنه يحوز على مخدرات، بقصد الترويج لها، موضحاً أنه اعترف بعد إلقاء القبض عليه في مقر سكنه في منطقة القوز، بحيازته المواد المخدرة التي كان يخفيها في ساحة رملية خارج سكن الشركة التي يعمل فيها.

وأضاف إن المتهم اعترف بأن المتهمين الآخرين، هما من زوداه بالمخدرات في منطقة نايف، ليعترفا بعد إلقاء القبض عليهما بأنهما جلباها من بلدهم ، وسلماها للمتهم الأول مقابل مبلغ متفق عليه.

هتك عرض

ونظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس قضية هتك عرض طفلة، اتهمت فيها النيابة العامة كاتب ملفات آسيوياً باستغلال تفرده بالمجني عليها أثناء تدريسه لها القرآن الكريم في منزل ذويها، وهتك عرضها دون رضاها.

وأفادت أم الطفلة أن المتهم كان يحضر إلى مقر سكنهم بشكل أسبوعي لتحفيظ ابنتها القرآن الكريم، وأنها تفاجأت ظهر أحد الأيام بصراخ ابنتها، وسمعتها وهي تنهر المدرس، وتقول له باللغة الإنجليزية« لا تفعل»، وأضافت:« بعد خروج المتهم والاستفسار من ابنتي عن سبب صراخها وخوفها من المدرس، اخبرتها بأنه كان دائم التحرش بها».

انتحال صفة

قضت محكمة جنح خورفكان ضد ثلاثة متهمين من الجنسية الآسيوية الأول « ح، م، و » كان يعمل كمصدر سري للشرطة، والثاني « م، م، ح » و الثالث «س، ف، ث »، بالحبس عام لكل واحد منهما على خلفية انتحالهم صفة رجال الأمن. وتعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي عندما وردت معلومات من مصدر سري من الأجهزة الأمنية تفيد بقدوم شخص من الجنسية الآسيوية إلى المجني عليه «أ، د، س» ، وأخبره تسجيل قضية تعاطي مشروبات كحولية ضده من شرطة الشارقة، وإنه بإمكانه سحب البلاغ مقابل مبلغ مالي يصل إلى 5000 درهم، وعليه تم الاتفاق على موعد ومكان التسليم، ومباشرة أبلغ المجني عليه الشرطة، وبالبحث والتحري تم التأكد من صحة المعلومات، وعليه عمل كمين وضبط به المتهم وآخر متلبسين

التعليقات