السياحة والأثار 100 الف سائح تركي إلى فلسطين في العام 2015

السياحة والأثار 100 الف سائح تركي إلى فلسطين في العام 2015
رام الله - دنيا الوطن
في ثمرة للهجود التي تبذلها السيدة رُلى معايعة وزيرة السياحة و الاثار لتنشيط السياحة الاسلامية الى فلسطين اعلن السيد بشان اولوسوي رئيس جميعة وكلاء السفر التركيه TURSAB عن خطة الجمعية للعام 2015 و الذي اطلق عليها عام القدس لارسال 100 الف سائح تركي الى فلسطين . جاء ذلك عقب الاجتماع الذي جمع السيد اولوسوي بالسيدة رُلى معايعة وزيرة السياحة والاثار وذلك في مقر الجمعية في اسطنبول .

وياتي الاجتماع ضمن الحمله الترويجية التي تقوم بها وزيرة السياحة والاثار للترويج لفلسطين من خلال مشاركة في المعارض السياحيه الدولية لاستقطاب السياح الى فلسطين ، حيث اعربت معايعة عن شكرها و تقديرها لهذه المبادرة و سرعة الاستجابة من الجانب التركي ، كاشفة عن زيارة لعدد من وكلاء السياحه و السفر الاتراك الى فلسطين ، للتعرف عن كثب على الواقع السياحي والبرامج السياحيه المقدمة والمقومات والبنيه التحتيه السياحيه.

واتفق الطرفان عقب الاجتماع على تعزيز التعاون المشترك بالاضافة للترويج السياحي لفلسطين في تركيا ، حيث ستقوم الجمعية ومن خلال مجلاتها الترويجية الدوريه بنشر مقالات وتقارير وصور حول تطور قطاع السياحة بالاضافة لاهم الاماكن الدينية والتاريخية في فلسطين.

وحضر الاجتماع كلا من السيد السيد نبيل السراج القائم باعمال سفير فلسطين لدى تركيا والمستشار محمد عويس من السفارة الفلسطينيه و السيد عاصم باكير ممثل اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني و السيد جريس قمصية مدير مكتب الوزير و عدد من ادارة جمعية وكلاء السفر الاتراك 

ورعت معايعة حفل عشاء اقامة ملتقى رجال الاعمال التركي الفلسطيني على شرف وفد وكلاء السفر الفلسطينيين المتواجدين في اسطنبول، وذلك بحضور السيد مازن الحساسنه رئيس الملتقى والسيد محمود الزغير رئيس الجالية الفلسطينية في تركيا والقائم باعمال السفير الفلسطيني السيد نبيل السراج و عدد من كادر السفاره.

ورحب الحساسنه بالوزيرة معايعة وبوفد وكلاء السياحه والسفر الفلسطينيين متمنياً لهم رحله ناجحة في تركيا و معلنا عن استعداده الكامل للتعاون، مؤكداً على اهمية تطوير العلاقات السياحية بين الجانبين للتشبيك مع وكلاء السفر الاتراك لاستقطاب السياح مباشره الى فلسطين، ومشيداً بجهود وزارة السياحة و الاثار الفلسطينية في هذا المجال .

ودعا الحساسنه وكلاء السفر للمشاركه في المؤتمر الاقتصادي الفلسطيني التركي المنوي عقده في مطلع شباط القادم حيث سيخصص جزء كبير منه لقطاع السياحه و للتشبيك المشارك بين الجانبين .

ومن جانبها شكرت معايعة ملتقى رجال الاعمال على هذه المبادرة مؤكدة على أهمية تعزيز اواصر التعاون المشترك بين الملتقى و الوزارة و قطاع السياحه الفلسطيني الخاص ، من اجل تعزيز وتطوير السياحة التركيه الى فلسطين، واضعه الحضور في صورة الخطط و البرامج لاستقطاب السياحه التركيه الى فلسطين وخاصه الى القدس، التي تم الاعلان عنها عاصمة السياحة الاسلامية للعام الحالي .

و بدوره ثمن السيد نبيل السراج دور الملتقى و دور رجال الاعمال الفلسطينيين الاترك في المساهمة بدعم قطاع السياحة الفلسطيني .



التعليقات