مدير عام المخيمات و رئيس برنامج الإغاثة بالاونروا يبحثان سبل التعاون المشترك

مدير عام المخيمات و رئيس برنامج الإغاثة بالاونروا يبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن - رأفت طومان
بحث الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطيني مع الأستاذ عاصم أبو شاويش رئيس برنامج الإغاثة و الخدمات الاجتماعية بوكالة الغوث الدولية بقطاع غزة و سبل التعاون المشترك لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء و تحسين أوضاعهم المعيشية و الاجتماعية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمكتب مدير عام المخيمات بغزة كلا من الدكتور عاطف أبو حمادة رئيس لجنة لاجئي الشاطئ و الأستاذ شكري العروقي رئيس لجنة المغازي و الأستاذ زياد الصرفندي رئيس لجنة رفح و الأستاذ خالد السراج رئيس لجنة النصيرات و الأستاذ أكرم الحسنات رئيس لجنة دير البلح و الأستاذ خليل الطويل مدير المخيمات الوسطى بدائرة شؤون اللاجئين .

و قد أكد أبو زيد أن أوضاع اللاجئين في مخيمات قطاع غزة تزداد سوء نتيجة عدم توفر أدنى متطلبات الحياة لهم في ظل استمرار سيطرة حكومة الاحتلال على معابر قطاع غزة و تحكمها في تنفيذ المشاريع الخدماتية التي تخفف الأعباء عن سكان القطاع.

و شدد على أن دائرة شؤون اللاجئين ممثلة برئيسها الدكتور زكريا الأغا تسعى دائما إلى فتح آفاق التعاون المشترك مع كافة الجهات المحلية و الدولية في محاولة منها للمساهمة بشكل كبير لمساعدة أبناء شعبنا و السعي إلى توفير حياة كريمة لهم لحين تحقيق العودة و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

كما و أعرب عن سعادته من المبادرة التي يقوم بها الأستاذ عاصم أبو شاويش رئيس برنامج الإغاثة و تواصله مع كافة الجهات ذات العلاقة للاطلاع عن كثب على أحوال المخيمات و احتياجاتهم و توحيد الجهد لخدمة جموع اللاجئين .

بدوره قال الأستاذ أبو شاويش أن الاونروا تهدف إلى تقديم خدمة أفضل للاجئين و تسعى دائما إلى التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي للاطلاع على أهم المشاكل التي يعاني منها سكان المخيمات و دراسة آلية التعاون المشترك للمساهمة في تخفيف معاناة اللاجئين .

و أضاف :" أن الاونروا اليوم تعيش ظروفا مالية صعبة و عجز في موازنتها السنوية معددا في الوقت ذاته أهم الخدمات التي قدمتها الاونروا و خاصة أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة".

و قد أبدى رؤساء اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة استعدادهم للتعاون المشترك مع رئيس برنامج الإغاثة بالاونروا و فتح له قنوات الاتصال و التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة في المخيمات مثمنين الدور المهم الذي تلعبه الاونروا في الحفاظ على اللاجئين و قضيتهم العادلة .

و في ختام اللقاء اتفق الجميع على أن يكون هناك سلسلة من اللقاءات بين كافة الحضور لدراسة احتياجات المخيمات ووضع آلية مشتركة لتحسين شروط المعيشة للاجئين .






التعليقات