طفلان في التاسعة يبقيان دون طعام 4 أشهر

طفلان في التاسعة يبقيان دون طعام 4 أشهر
رام الله - دنيا الوطن
تحقق الشرطة البريطانية في حادثة إهمال طفلين توأم يبلغان من العمر 9 سنوات فقط، تركا وحدهما في المنزل دون طعام، بعد أن سافر والداهما إلى نيجيريا وتركاهما برعاية عمهما منذ 4 أشهر.

سافر جوريزاليم مونداي مع زوجته و3 من أبنائهما إلى نيجيريا في يوليو (تموز) الماضي، وتركا طفليهما التوأم بكفالة عمهما جيوباري أتورا (25 عاماً)، والذي وعد بأن يمر عليهما لتأمين الطعام والمستلزمات الأخرى التي يحتاجان إليها.

ثلاجة فارغة
وعندما وصلت الشرطة في مدينة مانشستر إلى المنزل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وجدت الطفلين يعيشان وحدهما، وكانت الثلاجة فارغة تماماً من الطعام بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وكان من المفترض أن يعود والدا الطفلين في أغسطس (آب) إلا أن مرض أحد أفراد الأسرة وبعض الإجراءات الروتينية المتعلقة بجوازات السفر حالت دون ذلك، مما ترك الطفلين دون من يرعاهما لأربعة أشهر كاملة.

تدخل الشرطة
و تم تسليط الضوء على قضية الطفلين في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عندما لاحظ المسؤولون في مدرستهما أن الطفلين يعيشان لوحدهما منذ عدة أشهر، ويستيقظان إلى المدرسة في الصباح ويستقلان الحافلة دون معونة من أحد، ويتناولان وجبتي الفطور والغداء في المدرسة.

وبعد أن أخبرت إدارة المدرسة هيئة الرعاية بالأطفال عن معاناة الطفلين، تم إبلاغ الشرطة التي زارات المنزل وتأكدت من الواقعة، وتم وضع الطفلين في حجز وقائي قبل نقلهما إلى الحضانة.

ادعاءات زائفة
وفي إفادته أمام الشرطة قال عم الطفلين إنه كان يمر عليهما من وقت لآخر أثناء توجهه إلى العمل، لكن ذلك لم يكن بشكل يومي، بل كان يزورهما 3 مرات في الأسبوع على حد زعمه، وأخبرهما أن يتصلا به عند حاجتهما لأي شيء.

إلا أن المنزل لم يكن يحتوي على هاتف، وعندما تواصلت الشرطة مع والدي الطفلين أكدا أنهما طلبا من أتورا أن يبقى مع الطفلين في الشقة إلى حين عودتهما من السفر.

التعليقات