وصول الوفد الثالث من جرحى غزة للعلاج في المانيا

وصول الوفد الثالث من جرحى غزة للعلاج في المانيا
رام الله - دنيا الوطن
وصل الى مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا وفدا من جرحى الحرب الاخيرة على قطاع غزة مع مرافقيهم لتلقي العلاج في قسم جراحة المخ والاعصاب التابع لمدينة زيجن في ولاية وستفاليا في المانيا.

 و كان علي رأس مستقبليهم رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين بألمانيا الدكتور اشرف الددا وأعضاء الهيئة الإدارية للتجمع  د. اسامة ابو حسان ود. مصطفى الخطيب، و شارك  الزملاء د. عاطف عياد رئيس اتحاد الاطباء والصيادلة الفلسطينيين والدكتور خالد حمد رئيس الجمعية الطبية الفلسطينية في المانيا في استقبال الجرحى.

 وقال رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا  البالميد دكتور اشرف الددا  على هامش استقبال الجرحى  بان هذا الوفد هو الوفد الثالث الذي احضره التجمع الى المانيا حيث سبق وتم إنهاء العلاج للوفد الاول المكون من  ثلاثة جرحى وذويهم في ولاية سكسونيا السفلى و الوفد الثاني الذي تكون من ستة جرحى ومرافقيهم في مستشفيات برلين وان هذا الوفد لن يكون الاخير باذن الله  حيث سنكثف الدعم الطبي لأهلنا وشعبنا بكل ما لدينا من امكانيات.

واشار الددا الى انه اضافة الى استقدام الجرحى وإرسال وفود طبية بطريقة منتظمة وتقديم المعونات الطبية العاجلة شرع التجمع بحملة صحية اغاثية ضخمة و عاجلة تشمل جميع مناطق غرة  من الشمال الى الجنوب لترميم المرافق الصحية التي تضررت بسبب الحرب في القطاع وتزويدها بالمعدات الطبية اللازمة.

وأعلن الددا عن نية التجمع استقدام وفد كبير من الجرحى للعلاج في المستشفيات الألمانية والنمساوية وذلك بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الطبية العاملة في كلا البلدين 

يذكر ان  التجمع قد أخذ على عاتقه في مؤتمر روتردام لإغاثة غزة الذي عقد في  شهر أكتوبر الماضي  استقدام المزيد من الجرحى والمصابين من اجل تقديم أفضل العلاج والرعاية الطبية لهم في المستشفيات الأوروبية.

التعليقات