إسبانيا تعتقل "متهمين" بالإرهاب في سبتة

إسبانيا تعتقل "متهمين" بالإرهاب في سبتة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الداخلية في إسبانيا أن الشرطة اعتقلت 4 أشخاص، السبت، في جيب سبتة بشمال إفريقيا للاشتباه في انتمائهم لشبكة متشددة.كانت إسبانيا قد شددت احتياطات الأمن وكثفت الجهود لمجابهة التيارات المتشددة في أعقاب هجمات في باريس هذا الشهر قتل خلالها مسلحون 17 شخصا.             

وقالت الوزارة في بيان إن الشرطة تحقق فيما إذا كان المعتقلون الأربعة كانوا يخططون لتنفيذ هجوم في إسبانيا، لكن الوزارة لم تذكر مزيدا من التفاصيل ولم يتسن الاتصال بها على الفور للتعليق.

وقالت مصادر قريبة من التحقيق لصحيفة الباييس إن التحريات بدأت منذ أسبوعين عندما بث أحد الأربعة المعتقلين لقطات فيديو على صفحته على فيسبوك تظهره وهو يشرف على تدريب عسكري ويحث الآخرين على الجهاد.

وإسبانيا إحدى الدول الأوروبية، التي تكافح كي تمنع مواطنيها من الشبان المسلمين من الذهاب للقتال في سوريا أو العراق إذ تخشى احتمال أن يعودوا لتدبير هجمات على أراضي البلاد.

وقالت الحكومة الإسبانية إنها ستطرح خطة لمجابهة التيارات المتشددة بين المواطنين المسلمين وذلك في الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الجمعة القادم. 

كانت الشرطة في إسبانيا والمغرب قد اعتقلت 7 أشخاص في ديسمبر الماضي في عملية مشتركة لمنع تجنيد النساءللتوجه إلى سوريا والعراق لدعم مسلحي "تنظيم الدولة" هناك.

وفي سبتمبر الماضي اعتقلت الشرطة الإسبانية 9 أشخاص للاشتباه في انتمائهم لخلية متشددة مرتبطة بـ"تنظيم الدولة" في مليلة وهو جيب خاضع للسيطرة الإسبانية على الساحل الشمالي للقارة الإفريقية.

التعليقات