غياب ممثل الحوثي يفشل لقاء المبعوث الدولي

غياب ممثل الحوثي يفشل لقاء المبعوث الدولي
رام الله - دنيا الوطن
فشل لقاء مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر، مع قادة المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة، لمناقشة الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب غياب ممثل جماعة الحوثي.وقالت مصادر سياسية يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، إن ممثلي المكونات السياسية و المبعوث الدولي التقوا مساء السبت من دون الخروج بأية نتائج.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" إنهم يبذلون جهودا حثيثة من أجل الوصول الى مخرج للأزمة الحالية. 

وأضاف بن عمر  إن الوضع في اليمن لا يحتمل استمرار هذه الأزمة. وأن هناك مشاورات للخروج منها. 

مأرب تنضم للعصيان

وفي سياق متصل، انضمت محافظة مأرب النفطية، الواقعة في الجزء الشمالي من اليمن، إلى حملة العصيانورفض تلقي الأوامر من صنعاء إثر استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وسيطرة الحوثيين على العاصمة.

وكانت 5 محافظات في جنوب اليمن قد أعلنت خلال اليومين الماضيين رفض تلقي الأوامر من صنعاء، وقطع التعامل مع العاصمة، على أن تلتزم الوحدات العسكرية بأوامر قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

فقد انضمت محافظة شبوة الجمعة إلى محافظات عدن وأبين والضالع ولحج الجنوبية الرافضة لتلقي أي قرار من صنعاء، وقامت بتسليم المهام الأمنية في المحافظة إلى اللجان الشعبية.

وفي وقت سابق، أرسلت اللجان الشعبية تعزيزات مسلحة إلى عدن ولحج وأبين في جنوب اليمن، بهدف "حماية" هذه المحافظات من أي هجوم لمسلحي حركة "أنصار الله" الحوثية.

وقال مصدر في اللجان الشعبية إن مئات المسلحين توجهوا إلى المحافظات الجنوبية تحسباً لهجوم من الحوثيين، الذين شددوا قبضتهم على العاصمة صنعاء.

والسبت، ذكرت مصادر أن مسلحين قبليين من محافظتي صنعاء ومأرب توجهوا لتأمين منزلي وزير الدفاع ورئيس الأمن القومي في العاصمة من جماعة الحوثي.

التعليقات