اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين وجامعة القدس المفتوحه وثقافة جنين يكرمون الأديب الناقد د. عتيق

اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين وجامعة القدس المفتوحه وثقافة جنين يكرمون الأديب الناقد د. عتيق
جنين-دنيا الوطن-مصعب القاسم 
كرم اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين فرع حيفا داخل أراضي الـ 48 وجامعة القدس المفتوحه فرع جنين ومديرية الثقافة ، اليوم السبت ، الأديب الناقد د. عمر عتيق في مهرجان شعري وخطابي .وبحضور د عماد نزال مدير الجامعه ، رئيس إتحاد الكتاب سامي مهنا ، وعدد من الأدباء والشعراء من أراضي الـ 48 ، ومدير الثقافة عزت ابوالرب واسرة المثقفين والمبدعين والشعراء والكتاب وفراس ابوالوفا أمين سر حركة فتح في جنين ، وممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية .

وقال د. نزال ، أنه احتفال تكريمي للوحده الوطنية بالرغم من الإختلافات السياسية بين أبناء الشعب الواحد ، ومشيدا على دور وتصدي وصمود أهلنا داخل أراضي الـ 48 ضد سياسة الاحتلال والذي يسعى الى ترحيلهم وطمس هويتهم وثقافتهم وتاريخهم ، ومثمنا عاليا على الدور المميز الأدبي للناقد المبدع د. عتيق .

وأشار عزت أبو الرب مدير مكتب وزارة الثقافة في المحافظة إلى الحضور البارز والشراكة الحقيقية والتي تجسد الوحده الوطنيه بين أبناء الشعب الواحد من خلال تكريم الناقد د.عتيق في دعم ورفد المسيرة الثقافية في المراحل والبدايات الأولى لميلاد مؤسسات دولة فلسطين ، داعيا الكتاب والمبدعين الى الحفاظ على هويتنا وثقافتنا من محاولة الاحتلال لطمس وسرقة تراثنا .

بدوره أكد مهنا على وحدة أبناء الشعب الواحد بالرغم من الحدود المصطنعة والزائله التي يضعها الإحتلال ، ومشيرا الى أن تكريم المبدع الناقد د. عتيق لهي رسالة تؤكد على وحدة الثقافة والهوية والعلم والتاريخ والنضال سويا وتقاسم الهم الواحد .وكما ألقي خلال حفل التكريم عدة كلمات منها كلمة الأديبه نعيمه الأحمد ، ود. مازن ربايعه لنقابة العاملين في الجامعه ، ومحمد زيود من مجلس الطلبه .

فيما ألقيت عدة كلمات من وفد الـ 48 وقصائد تمجد الدكتور عتيق بأدبه وإبداعه لكل من : ووفاء عياش من الداخل الفلسطيني ، وقصيده بعنوان " عربي في مطار بنغريون " للشاعر مروان مخول ، والدكتوره هيفاء مجادله مركزة لمشروع ابحاث ودراسات الأدب الفلسطيني الحديث ، والشاعر أحمد فوزي ابوبكر ، والتي أكدت وأجمعت على وحدة الدم والثقافة والتاريخ والنضال بين أبناء الشعب الواحد .

بدوره ثمن عاليا الدكتور عتيق على كافة القائمين على حفل تكريمه والذي من شأنه أن يعزز وحدتنا الوطنيه من أجل الإستمرار في الإبداع الثقافي والتاريخي والحفاظ على موروثنا خوفا من محاولة طمسه وسرقته من قبل الاحتلال .وفي نهاية الحفل والمهرجان تم تكريم الدكتور عتيق . والناقد د. عتيق أنجز 13 دراسه أدبيه وأبحاث في النقد وشارك في المؤتمر الدولي بأبحاثه .

التعليقات