"الفجر الجديد "وإعلام الأسرى ينظمان دورة إعلامية للمُحررين

رام الله - دنيا الوطن
يعقد مكتب "الفجر الجديد للصحافة والإعلام" ومكتب إعلام الأسرى في غزة السبت دورة إعلامية متخصصة للأسرى المحررين.

وقال مدير مكتب "الفجر" حمادة حمادة إن تنظيم الدورة التي ستمتد لـ 15 يومًا يأتي لإتاحة أكبر فرصة من الاستفادة لصالح الأسرى المحررين ووضع برنامج تدريبي يسلط الضوء على الجوانب الإعلامية المختلفة.

وأضاف حمادة أنه تم التنسيق للتسجيل في الدورةعن طريق مكتب إعلام الأسرى ورابطة الاسرى المحررين وجمعية"واعد" ومهجة القدس حرصًا منا على  استفادة  كل من يعمل في قضايا الأسرى.

وقدم حمادة الشكر للزملاء الاعلاميين في الوطن والخارج، وللجامعة الاسلامية، ولنقابة الصحفيين، ووزارة الاعلام لرعايتهم الدورة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لها.

بدوره، قال مدير مكتب إعلام الأسرى عبد الرحمن شديد إن هذه الدورة تأتي في سياق تدريب الأسرى المحررين للحصول على الخبرات الإعلامية في خدمة إخوانهم الأسرى.

وأضاف شديد أن قضية الأسرى لم تأخذ حقها في الإعلام العربي والدولي ونحرص في  هذه الدورة أن يعمل الأسير المحرر إلى جانب الإعلاميين  الذي يشعر بمعاناتهم بتجسيد  تلك المعاناة وفضح الجرائم الإسرائيلية للعالم عبر وسائل الاعلام الجديد والقصص والأفلام الوثائقية من خلال أصحاب الخبرات الإعلامية  في الوطن والخارج.

وتتضمن الدورة التي ستستمر أربع ساعات يوميًا كتابة الخبر الصحفي والتقرير والقصة الصحفية، بالإضافة إلى طريقة التحرير في الوكالات الأجنبية، عدا عن الأفلام الوثائقية وفن الصورة.

ويقدم الدورة عدد من  أصحاب الخبرة في المجال الإعلامي في القطاع ومن الخارج الذين لم يتمكنوا من الحضور لغزة نظرًا للظروف التي يعيشها القطاع جراء إغلاق معبر رفح كالإعلامي محمد كريشان من قناة الجزيرة وأكرم خزام من الحرة والكاتب داود كتاب والإعلامي نبيل الحماد، وسيحاضرون عبر "سكايب".

يشار إلى أن الشهادات ستكون معتمدة من قسم الصحافة والاعلام بالجامعة الاسلامية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ووزارة الاعلام.

وتعد الدورة الأشمل من حيث عدد ونوعية المواضيع المقدمة التي تهدف لتمكين الأسرى المحريين إعلاميًا.

وسيقدم كل مشارك جملة من الأخبار والتقارير وأفلامًا وثائقية عند انتهاء الدورة بمثابة مشروع تخرج.

التعليقات