التربية والتعليم وقطر الخيرية يختتمان دورة تدريبية لمعلمي التربية الرياضة

التربية والتعليم وقطر الخيرية يختتمان دورة تدريبية لمعلمي التربية الرياضة
رام الله - دنيا الوطن
استكمالاً للعمل في مشروع تحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية " قدرات "، أنهت اليوم وزارة التربية والتعليم العالي وجمعية قطر الخيرية ورشة تدريبية لمعلمي التربية الرياضية في (15) مدرسة حكومية في مديريتي أريحا وضواحي القدس والتي عقدت في مدرسة فاطمة الزهراء في مديرية أريحا بواقع ثلاثة أيام؛ وشارك بها 16 معلما ومشرفا.

وهدفت الدورة إلى رفع كفايات المعلمين في المجالات التطبيقية، وإكسابهم مهارات تخصصية متقدمة في مبحث التربية الرياضية، وتقديم تطبيقات عملية لتحسين نوعية تعليم وتعلّم الطلبة، وتعزيز القيم لديهم.

وشارك في افتتاح الورشة أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتاهيل التربوي والنائب الفني في مديرية أريحا، ود. بسمات سالم النائب الفني في مديرية أريحا، و أ. حذيفة جلامنة مدير مشروع تحسين جودة التعليم من قطر الخيرية. و د. سهير قاسم مدير دائرة تدريب المعلمين في الوزارة

وفي افتتاح الورشة تحدث أ. ثروت زيد مرحبا بالحضور، مشيرًا إلى الجهود المبذولة والدؤوبة من أجل تحسين نوعية التعليم والتعلم في ظل العصر المعرفي والتّكنولوجيي، لمواجهة التحديات والعمل من أجل تجويد التعليم من خلال استراتيجيات تدريسية متقدمة قادرة على الجمع بين النظرية والتطبيق في داخل الغرفة الصفية وفق حاجات الطلبة وخصائصهم النمائية.

وأعرب زيد عن أهمية هذا اللقاء الذي يجمع خبراء التربية الرياضية من أجل التحاور والمناقشة الفعالة في مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقويم باعتبار أن الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية في جميع مواقف التعلّم ذلك يتطلب تضافر الجهود من قبل جميع ذوي العلاقة في المدارس من أجل تحقيق حصة صفية متكاملة ووحدات تعلم فاعلة وتفاعلية يكون محورها الطالب الذي يبادر ويتأمل طرائق تعلّمه، وأن ذلك يتأتّي برفد المعلم بالخبرات والكفايات التي تُضاف إلى تعمل تمثله بأخلاقيات المهنة وتحمله الأمانة والمسؤولية التي أُوكلت إليه.

وأثنى الأستاذ حذيفة جلامنة على دعم الوزارة للمشروع، واهتمامها بكافة مكوناته، وعن أهمية تفعيل الرياضة في المدارس المستهدفة على نحو يساعد في تعزيز القيم لدى الطلبة، ويزيد من دافعيتهم نحو الدراسة، وأوضح أنه سيتم العمل خلال المشروع على تطوير البنية التحتية الرياضية في المدارس المستهدفة، وتزويدها بالأدوات الرياضية الضرورية التي تمكن المعلمين من تفعيل الجانب الرياضي، تمهيدا لعقد مسابقات بين هذه المدارس.

يشار إلى هذه الورشة سيتبعها لقاءات دورية مع المعلمين والمشرفين المستهدفين بالبرنامج، وسيكون من مخرجاتها تطبيقات تربوية في المدارس وداخل الغرف الصفية بما يُسهم في تجويد نوعية التعليم وتحسين تحصيل الطلبة في المدارس المستهدفة.

التعليقات